غرق عشرات الأشخاص في هجرة غير شرعية بالقرب من سواحل اليونان

غرق قارب قرب سواحل اليونان على متنه مهاجرين غير شرعيين، الأمر الذي أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 78 شخصًا، ونشرت مواقع عالمية الصور الأولى للقارب.

اقرأ أيضا.. عاجل.. غرق مركب هجرة غير شرعية

ومازالت عمليات البحث والإنقاذ جارية في المنطقة، وسط تحذيرات من ارتفاع حصيلة ضحايا هذا القارب الذي كان يحمل أكثر من 700 مهاجر.

وتم إنقاذ اكثر من 100 مهاجر من البحر، خلال عملية الإغاثة التي نفذتها السلطات اليونانية في حين أن حادث الغرق وقع في المياه الدولية على بعد 47 ميلا بحريا من بيلوس في البحر الأيوني.

وقال خفر السواحل اليوناني في بيان إن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، كان يتم نقلهم بالقوارب إلى ميناء “كالاماتا” في جنوب “بيلوبونيز”..مضيفا أنه تم نقل أربعة أشخاص آخرين بمروحية إلى كالاماتا حيث كان من المقرر نقلهم إلى المستشفى على الفور .

وأكد البيان أنه لم يكن أي شخص على متن القارب يرتدي سترة النجاة لحظة غرق القارب.

وصرحت مصادر سورية بأن من بين الضحايا حاملين الجنسية السورية من جنوب سوريا وإن القارب انطلق من مدينة طبرق الليبية باتجاه إيطاليا.

وحذّرت منصة “هاتف الإنذار” التي تتلقى نداءات الاستغاثة من المهاجرين في البر والبحر، من ارتفاع حصيلة ضحايا هذا القارب الذي تلقت منه نداء استغاثة وقال لهم المهاجرين إن القارب كان يحمل أكثر من 700 مهاجر.

وتشارك في عملية الإنقاذ فرقاطة من البحرية اليونانية وطائرة ومروحية من سلاح الجو وستة قوارب كانت تبحر في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى