يدعم التحول الجنسى.. مقاطعة فيلم “سبايدر مان” الجديد فى الإمارات

وكالات

أعلنت شركة “فوكس سينما” رسميًا أن فيلم “سبايدر – مان: أكروس ذا سبايدر – فيرس” ، “Spider-Man: Across the Spider-Verse” لن يتم عرضه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكنها لم تكشف السبب وراء القرار.
وفى ذات الوقت لم يصدر أي تعليق رسمي من شركة ماجد الفطيم، التي تدير “فوكس سينما”، حول منع الفيلم الجديد، فى سلسلة أفلام “سبايدر مان” والذى كان من المقرر أن يتم عرضه فيلم في صالات السينما في جميع أنحاء الإمارات اعتبارًا من 22 يونيو الجارى، ولكن تم إزالته من قائمة الأفلام القادمة المعروضة على مواقع الإنترنت لدور السينما في الدولة الخليجية.
وكشفت وسائل إعلام غربية أن قرار منع عرض الفيلم، يأتي في سياق الحساسية المحتملة تجاه قضايا التوجه الجنسي في المجتمع الإماراتي.

طالع المزيد:

إيطاليا تقف ضد أوروبا وتنحاز للمجر في تقييد حرية المثليين جنسيا

وأضافت: قد يكون القرار مبنيًا على توجهات المشغلين لدور السينما في تجنب أي مواضيع تتعلق بدعم التحول الجنسي التي قد تعتبرها السلطات المحلية غير ملائمة أو مخالفة للقيم والتقاليد المحلية.
وجدير بالذكر، أن الفيلم الذي عُرض لأول مرة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة في نهاية الشهر الماضي، أثار جدلاً كبيرًا في الإمارات على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب مشهد يظهر فيه راية مكتوب عليها باللغة الإنكليزية عبارة “حماية الأطفال المتحوّلين”.

زر الذهاب إلى الأعلى