فى اليوم العالمي لإفريقيا.. الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بتأهيل الكوارد الأفريقية

كتبت: مونيكا مكرم الله
قال السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية، إن القادة العرب قاموا بإنشاء جهازا قائما بذاته من أجل المساهمة في تنمية الموارد البشرية في أفريقيا منذ عام 1974 ، و هو الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الأفريقية.

ولفت لعجوزي أن هذا الجهاز يقوم بدعم و تأهيل الألاف من الكوادر الفنية الأفريقية في شتي المجالات العلمية من أجل تأهيلهم للمساهمة الفعالة و النهوض بدولهم.

جاء ذلك خلال مشاركة لعجوزي  في فعاليات المؤتمر الذي تقيمه الجامعات الأوروبية في مصر EUE للاحتفال باليوم العالمي لإفريقيا و الذكري الستون لتأسيس الاتحاد الافريقي و ذلك تحت رعاية د. مصطفي مدبولي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

طالع المزيد:

الجامعة العربية تنظم ورشة عمل لحماية النساء في مناطق النزاع

وخلال الحفل ، ألقى لعجوزي كلمة نقل من خلالها اطيب تمنيات أحمد أبو الغيط الامين العام و تهنئته للاتحاد الافريقي بهذه المناسبة الهامه ، كما أوضح الأهمية التي توليها جامعة الدول العربية للقاره الأفريقية من خلال دعمها للكوادر الأفريقية في مجال العون الفني تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة المرجوة. و أشار

زر الذهاب إلى الأعلى