الأهلي الأكثر إحرازًا للأهداف في دوري Nile

كتب – علي سيد

واصل النادي الأهلي عروضه القوية وحقق فوزًا عريضًا على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة السابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز “دورى Nile”.

اقرأ أيضا.. الأهلي يمطر شباك الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في الشوط الأول

الأهلي يُسيطر ويُسجل 3 أهداف في الشوط الأول

فرض الأهلي سيطرته على مجريات الشوط الأول منذ بداية المباراة، ونجح في افتتاح النتيجة في الدقيقة 28 من ركلة جزاء نفذها بنجاح وسام أبو علي.

واصل الأهلي ضغطه، وسجل رضا سليم الهدف الثاني في الدقيقة 32 بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء. ولم يتوقف هجوم الأهلي، حيث أضاف عمر كمال الهدف الثالث في الدقيقة 42 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

الأهلي يُصبح الأكثر إحرازًا للأهداف في الدوري

بفضل هذه الثلاثية، أصبح الأهلي هو الفريق الأكثر إحرازًا للأهداف في موسم 2023-2024 برصيد 32 هدفًا، متفوقًا بهدف على فريق سيراميكا صاحب الـ31 هدفًا.

تشكيلة الأهلي

شهدت تشكيلة الأهلي مشاركة عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيسر بدلاً من علي معلول، بينما تواجد على دكة البدلاء كل من محمود متولي ومحمود كهربا ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا.

غيابات في صفوف الأهلي

غاب عن الأهلي في مباراة اليوم كل من عمرو السولية وأحمد عبدالقادر للإصابة، إلى جانب ياسر إبراهيم وأليو ديانج ومحمد الشناوي بسبب عدم اكتمال الجاهزية، وإراحة الثنائي بيرسي تاو وعلي معلول، فيما تم استبعاد الثلاثي خالد عبدالفتاح وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس وحمزة علاء لأسباب فنية.

ترتيب الفريقين في الدوري

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى 30 نقطة ليحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 32 نقطة في المركز الخامس.

الأهلي يضرب موعدًا مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

ويدخل الأهلي مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حسم تأهله لنهائى دوري أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة مازيمبى الكونغولى بثلاثية دون رد في مجموع المباراتين ليضرب موعداً نارياً مع الترجى التونسى في مايو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى