التصوير أمام الكعبة.. فيديو لزوجين يؤديان العمرة يثير الجدل

كتبت: هدى الفقى

أثار فيديو لزوج وزوجته من صناع المحتوى، صوراه خلال أداءهما لمناسك العمرة، وبثاه على مواقع التواصل، كثير من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية.

الشاب فلسطيني أردني، يدعى يزن، وزوجته بلا روسية سعودية، وتدعى أليونا، قاما بتوثيق مشاعرهما، أثناء زيارتهما الكعبة لأداء مناسك العمرة، ووصف الزوجان هذا الشعور أثناء العمرة بأنه “أحلى شعور بالدنيا” ، وفى رد فعل للزوجة أليونا أبدت إعجابها وانبهارها بالكعبة قائلة باللغة الإنجليزية “واو” .

وأثار فيديو يزن، وأليونا، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونقاشا حول “استغلال” الأماكن الدينية لصناعة المحتوى.

وجاءت انتقادات رواد التواصل على الفيديو، بسبب ما رآه البعض من استغلال الزوجين للحج والعمرة لصناعة المحتوى، معتبرين أن للأماكن الدينية قدسيتها وحرمتها ويجب ألا يتم استغلالها من قبل صناع المحتوى للحصول على الشهرة والمشاهدات.

طالع المزيد:

قطة الخلاط.. القصة الكاملة لفرم قطة حية داخل خلاط

وعلى موقع “تويتر” أعرب مغردوّن عن دهشتهم من قدرة بعض المشاهير على الانشغال بالتصوير و “الترندات” وهم يطوفون لأول مرة بالأماكن المقدسة في حياتهم.

 

ومن جهة أخرى استنكر آخرون الانتقادات التي طالت الزوجين لقيامهما بالتصوير، وصناعة الفيديو أثناء ممارسة الشعائر الدينية معتبرين أن “المجاهرة بالطاعة أحسن من المجاهرة بالمعصية”.

واعتبر فريق ثالث أن الفيديو أمر رائع وجميل حيث يوثق للزوجة أليونا التى دخلت الإسلام، وأن قيام زوجها بتوثيق أول زيارة لها للأماكن المقدسة لإظهار ردة فعلها الطبيعية، خاصة وأن الزوجة ابنة لأم وأب منفصلين، تبناها والدها السعودي بعد أن تزوج والدتها، وتكفل الأخير بها من عمر السنتين وتتحدث العربية باللكنة السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى