فؤاد عودة رئيس الجالية العربية فى إيطاليا: نحن جيش بدون جنرالات

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

فى ساحة المركز الإسلامي بالعاصمة الإيطالية، روما، أدى المسلمون صلاة عيد الأضحى المبارك، اليوم الأربعاء، الذى شهد نشاطا كبيرا وحضورا لافتا لرموز الجالية العربية فى روما، وفى هذا الصدد أدي البروفيسور فؤاد عودة رئيس جالية العالم العربي في إيطاليا، وسط الجموع صلاة العيد، فى مشهد بهيج جمع أبناء الجالية المسلمة في روما.

وبعد أداء الصلاة، حرص عودة علي التواجد وسط أبناء الجالية المسلمة و الاستماع إليهم والوقوف علي طلباتهم وشكياتهم، حرصا منه علي الاطلاع على أحوالهم، والتواصل، ومد الجسور الدائم مع أبناء الجالية.

طالع المزيد:

خاص: بمشاركة عربية ومصرية.. الإعلان عن تشكيل منتخب البحر المتوسط لكرة القدم في روما

وقال عودة فى تصريح خاص لـ “موقع بيان”، “إننا كجالية عربية في المهجر نعتبر جيش بلا چنرالات ولاسيما أن أغلب هذا الجيش من سيدات فضليات، في إشارة منه إلي ترابط أبناء الجاليات العربية بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم.
وأضاف أن جالية العالم العربي في إيطاليا نجحت في لم شمل أبناء العرب في هذا البلد، تحت مظلة واحدة و تذويب الفوارق و الخلافات.

وأردف أن المناسبات الدينية مثل اليوم عيد الأضحي المبارك تعد فرصة لإظهار الهوية العربية، والاسلامية، مؤكدا
“علينا أن نحرص دائما علي التواجد معا، ومد جسور التواصل مع أبناء الجيل الجديد حتي نستطيع تحقيق المعادلة الصعبة، وهي اندماجهم الكامل في المجتمع الإيطالي مع الحفاظ علي هويتهم العربية”.
وأكد رئيس الجالية العربية أن: “هذا هو المبدأ الذي تأسست عليه جالية العالم العربي في إيطاليا منذ اليوم الأول .

كما حرص فى الختام على أن يبعث برسالة تهنئة إلي كل مسلمي ألعالم، ومسلمي إيطاليا بصفة خاصة متمنيا للجميع المضي قدما نحو التقدم و النجاح.

شاهد كلمة البروفيسور فؤاد عودة رئيس جالية العالم العربي في إيطاليا:

 

زر الذهاب إلى الأعلى