فلسطين على صفيح ساخن.. قوات الاحتلال تحاصر مسجدا في جنين وتهدد بقصفه

وكالات

اشتعلت الأجواء في مدينة جنين بالضفة الغربية، حيث تحاصر قوات الاحتلال مسجدا في المدينة بذريعة اختباء مسلحين داخله، وتوجه تحذيرا بأنها ستقصف المسجد حال عدم تسليم المسلحين الفلسطينيين لأنفسهم، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

اقرأ أيضا.. رئيس فلسطين يبحث عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين

وكشفت كتيبة جنين في الضفة الغربية، اليوم الإثنين، عن إسقاط ثلاث طائرات إسرائيلية مسيرة خلال العملية العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال على مخيم ومدينة جنين منذ 12 ساعة.

وأشارت كتيبة جنين في بيان مقتضب عبر حسابها على “تليجرام” إلى شن عناصرها لهجوم واسع على محور الدمج والحواشين واستهداف قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بنيران كثيفة وعبوات متفجرة، ما أدى لإعطاب عدد من الآليات العسكرية لجيش الاحتلال.

ويرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلية مجزرة جديدة فى مدن الضفة الغربية باقتحام مدينة جنين ضمن عملية عسكرية أطلق عليها “الحديقة والبستان” وهى العملية المستمرة من 12 ساعة حتى الآن، وذلك بدعم جوى من الطيران الحربى الذى استهدف بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى لاستشهاد 9 فلسطينيين بينهم 8 فى جنين وشهيد فى رام الله والبيرة، إصابة 50 آخرين بينهم 10 بحالة خطرة، بحسب ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.

وفى أعقاب عملية القصف الجوى، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلى ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التى تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق اسطحها، وقطعت التيار الكهربائى عن أجزاء كبيرة من المخيم.

واقتحمت عشرات المركبات العسكرية مدينة جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن القرار بتنفيذ عملية عسكرية فى مخيم جنين اتُخذ قبل أسبوعين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى