المفاجآت غير المتوقعة فى القمة 126.. قراءة سيكولوجية لجمهور القطبين

كتب: أحمد محمد

بعد قليل من اليوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023 ، وتحديدا في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة في مصر ومكة المكرمة في السعودية، تنطلق مباراة الأهلي والزمالك ، فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الحادي والثلاثين في بطولة الدوري المصري الممتاز.
وعلى الرغم من أن الأهلي، حسم لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، متصدرا جدول الترتيب برصيد 75 نقطة في المركز الأول.
فيما يحتل الزمالك المركز الثالث بعد فوزه في مباراته الأخيرة على فريق فيوتشر بنتيجة 3/2، ويمتلك الزمالك 59 نقطة.
إلا أن قمة اليوم لها حسابات خاصة جدا، بالنسبة لجمهور الناديين، ففوز الأهلى يعنى لجمهوره أنه بطل الموسم بلا منازع، واستطاع أن يكمل الفرحة بالفوز على غريمه التقليدى، الزمالك، وينهى الموسم بجدارة كبيرة، ولا تعنى له المباريات المؤجلة فى الدورى (4 مباريات بعد مباراة اليوم) الكثير.
أما فوز الزمالك فيعوض معنويا بالنسبة لجماهيره، خسارته للبطولة الكبيرة “يطولة الدورى” ويمنحه دافعا هائلا فى باقى المنافسات هذا الموسم، وخاصة بطولة “كأس مصر”، وفوق كل ما سبق، يكسر فرحة جماهير الأحمر بالفوز ببطولتهم المفضلة، “الدورى الممتاز”، ويصدّر عند جمهوره زعامته للكرة المصرية.

طالع المزيد:

شكل مبهر للقمة 126.. تقنية 4k والاستعانة بطائرة بـ «دورن» فى نقل المباراة

الأهلى السادس على العالم والزمالك فى المركز 53

وعادة تأتى مباريات الأهلى والزمالك، خارج كل الحسابات “الفنية” السائدة عن الفريقين فى الظرف الزمانى لإقامتها، وتتجاوز الغيابات، ولا يشترط فيها أن يفوز الفريق الأحسن فنيا، والمتفوق خلال الموسم بالمبارة التى تشهد كثيرا مفاجآت غير متوقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى