على غرار واقعة المصحف.. حرق التوراة أمام السفارة الإسرائيلية بالسويد

وكالات

كشف موقع “i24” الإسرائيلي، ان السلطات السويدية وافقت على طلب مواطن لحرق كتاب “التوراة” المقدس عند اليهود، غدا أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم.

اقرأ أيضا.. الحكومة السويدية تعلق على واقعة حرق المصحف الشريف

ويأتي ذلك بعد أسبوعين ونصف من سماح ناشط آخر بحرق نسخة من القرآن أمام مسجد مركزي في العاصمة السويدية. أثار هذا الفعل الذي قام به الناشط آنذاك غضبا هائلاً في العالم الإسلامي تجاه السويد.

ففي 28 يونيو الماضي، قام مواطن عراقي يعيش في السويد، سلوان موميكا (37 عاما)، بدهس المصحف الشريف، وأضرم النار في عدة صفحات منه أمام مسجد ستوكهولم المركزي، وذلك بعدما منحته الشرطة السويدية تصريحا بذلك بموجب قرار قضائي، ما خلف موجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

تحرك إسرائيلي

وفي ذات السياق، تلقى رئيس الوزراء السويدي طلبًا من وزير الشتات ومكافحة معاداة السامية الإسرائيلي بمنع حرق كتاب “التوراة” لليهود، لكن الحكومة السويدية لم تتدخل في هذه القضية.

من جانبه، علّق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، على قرار السلطات السويدية السماح بحرق نسخة من التوراة أمام السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم.

وقال نتنياهو إنه على إسرائيل أخذ هذا قرار سماح السويد بحرق نسخة من “التوراة” على محمل الجد، واصفا إياه بالقرار “المخزي والعدواني”.

زر الذهاب إلى الأعلى