القس أندرية زكى: المجتمع المدنى والقطاع الخاص والدولة يعملون من أجل الفقراء

كتب: إسلام فليفل

أكد الدكتور أندرية زكى، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية، أن قانون التحالف الوطنى صُنع من أجل المجموعات الأولى بالرعاية فى الشعب المصرى، قائلًا :” العالم يواجه تحديات اقتصاديك كبرى، والآن يتحرك المجتمع المدنى بالشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات الدولة ليعمل من أجل الفقراء ومن أجل الفئات الأولى بالرعاية”.

وتابع زكى، قانون التحالف خُلق من  أجل مواجهة هذه التحديات وقدم حلول منطقية، ويعد خطوة غير مسبوقة إهتمت بها الدولة، والمجتمع المدنى أيضاً بجانب القطاع الخاص والإهتمام الأكبر مرتبط بالناس وبالتالى هذا القانون يعطى دفعة قوية جداً للعمل الأهلى فى مصر ويؤكد على الجهود الكبيرة للدولة المصرية التى تعمل على تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن، وتبنى مجتمعات أكثر مرونة تكون قادرة على مواجهة التحديات.

وواصل زكى، هذا القانون يُعد النتيجة الطبيعية للتحالف الذى بدأ فى شهر مارس عام 2020 والذى دعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأطلق على هذا العام عام المجتمع المدنى.

طالع المزيد:

التحالف الوطني للعمل الأهلي يكشف الهدف من مبادرة «كتف فى كتف»

وأشار زكى، إلى إنجازات التحالف الوطنى، الذى قام بتأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية وتضم حوالى 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقا، بجانب إنفاق ما يقرب من 12 مليون جنيه خلال عام واحد فقط لمساعدة ما يقرب من 30 مليون مواطن مصرى، فضلاً عن رسم سياسات عمل الجمعيات الكُبرى بشكل تكاملى والدخول فى مشروعات مشتركة والتخطيط بشكل مسبوق يضمن التكامل.

وأكد رئيس الهيئة الإنجيلية أن ما سبق ليس كل ما تم إنجازه بل عمل التحالف الوطنى، على مراجعة ميزانيات أعضائه من كافة الجهات الرقابية، ولا يمكن لأحد أن ينسى تكلفة الخدمة للفرد الواحد والتى وصلت إلى 400 ‪جنيه، بينما وصل متوسط تكلفة الخدمة المتقدمة للأسرة 2000 جن

زر الذهاب إلى الأعلى