الشكل الجديد المقترح للوحات أرقام السيارات

كتب: أحمد السيد

تدرس وزارة الداخلية ، مع الشركة العربية الألمانية للوحات المرورية (المعدنية) المؤمنة، التصميم المتقرح للوحات الجديدة ، مع القابلية لتعديل التصميم بشكل كامل ليناسب الشارع المصري

وكانت الشركة العربية الألمانية للوحات المرورية المؤمنة، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، قد قدمت تصميم مقترح للوحات المعدنية الجديدة للسيارات، إلى مسؤولي وزارة الداخلية، في شهر أكتوبر من العام الماضى 2022، وهو نفس التاريخ الذى افتتحت فيه الهيئة العربية للتصنيع، مصنع الشركة العربية الألمانية للوحات المرورية المؤمنة، بالتعاون شركة “تونجز” الألمانية، لتصنيع لوحات السيارات والمركبات بأحدث التقنيات العالمية المؤمنة، باستثمارات بلغت 2.5 مليون يورو.

طالع المزيد:

مبادرة إحلال السيارات تصل إلى الإسماعيلية.. تسليم 27 ألف سيارة جديدة

حقيقة تلاعب قائد سيارة باللوحات المرورية

والتصميم الجديد المقترح للوحات مُناسب لأغلب الأبعاد القياسية للوحات السيارات الجديدة حول العالم.

كما أن أبعاده مماثلة لأبعاد اللوحات المعدنية الأوروبية، مع وجود شعار “النسر” و حرفى EG اختصارا لكلمة Egypt hgjn jukn مصر، على الجانب الأيسر من اللوحة.

ويحمل التصميم المقترح للوحات أيضا، عدة تقنيات متطورة، أبرزها تقنية تحديد الهوية بموجات الراديو RFID، التي تُعد أفضل من الملصق الإلكتروني، إذ يُمكنها حمل كافة بيانات السيارة.

وفي حالة مخالفة السائق لقواعد المرور، تسهل على الرادرات التقاط المخالفة بمدى أبعد من الملصق الإلكتروني، وتُمكن الرادرات من التقاط المخالفات على سرعات تصل إلى 260 كم / ساعة.

وجدير بالذكر أنه لم يُعلن حتى الآن شكل التصميم النهائي للوحات الجديدة أو موعد تقديمه.

زر الذهاب إلى الأعلى