عاجل .. 35 شهيد في رفح وعشرات الجرحى

وكالات

اصدر الاتحاد الأفريقي بيان عاجل ادان فيه بشدة التوغل الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، كما اعلنت مصادر فلسطينية، ان مروحيات إسرائيلية تطلق نيرانها شرقي دير البلح وسط قطاع غزة وسط تصاعد أعمدة الدخان في عدد من المناطق شمال قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

إقرأ أيضا..البيت الأبيض يعلن عن استئناف توريد الوقود إلى غزة عبر معبر رفح

وكشفنت مصادر عن سقوط شهداء جراء قصف إسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة ونقلهما إلى المستشفى الأوروبي بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي بالطائرات المسيرة استهدف فلسطينيين غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

في هذا الصدد أكدت المصادر سقوط 35 شهيدا و129 مصابا في رفح الفلسطينية خلال الساعات الـ24 الماضية.

اعلنت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل عن مصدر رفيع المستوى، استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كافة الأطراف.

شهداء غزة

كانت قد اعلنت وكالة فرانس برس ان مسؤول أمريكي أكد أن واشنطن قررت تعليق إرسال شحنة قنابل إلى إسرائيل بسبب “مخاوف” بشأن عملية رفح.

واوضح المسؤول في الإدارة الأمريكية إن إدارة بايدن أوقفت شحنة أسلحة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي اعتراضا على التحركات الواضحة التي قامت بها تل أبيب لغزو مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

أمريكا

كما أشار إلى سعي بايدن تجنب هجوم واسع النطاق من قبل الإسرائيليين على رفح، حيث لجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين هربا من القتال في أماكن أخرى في غزة.

وقال المسؤول، إنه بينما يبدو أن القادة الإسرائيليين يقتربون من اتخاذ قرار بشأن التوغل في رفح، “بدأنا في مراجعة عمليات النقل المقترحة لأسلحة معينة إلى إسرائيل. ”

وتابع أنه نتيجة لهذه المراجعة، أوقفنا شحنة واحدة من الأسلحة تتكون من 1800 قنبلة زنة 2000 رطل و1700 قنبلة زنة 500 رطل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى