دمية مطاطية بدلا من الزواج.. الدين والقانون يحسمان الجدل

كتبت: أسماء خليل

لم يكن مقصد المُشرِّع الحكيم – الله سبحانه وتعالى – من الزواج مجرد إشباع البشر للغريزة الجنسية فقط، وإغفال المشاعر الإنسانية السامية مثل الحب والمودة والتعاطف، وباقى الدوافع إلى تكوين الخلية الإنسانية الأولى، وهى الأسرة، هذه المؤسسة التى تعكس جانبا كبيرا من الحكمة الإلهية فى خلق الإنسان على الأرض.

وأنشأ الخالق سبحانه وتعالى، فى المخلوق غريزة الانجذاب، والميل للجنس الآخر ليُتوّج بالزواج، وطرفا الزواج، ذكر وأنثى بشريين من خلق الله، لكن – للأسف والأسى – انحرف بعض من خلق الله، وراحوا يبحثون عن بدائل للبشر فى صورة دمى مصنوعة ليستعينوا بها فى تفريغ طاقتهم الجنسية، وهو اختراع قادم من خارج بلادنا، والمقصود به تلك الدُمى المطاطية التى على شكل “إناث”، والتى انتشر فى الآونة الأخيرة الحديث فى شأنها، حتى وصل الأمر إلى طلب فتوى “دينية” بشأن استخدامها.

بلا مشاعر ولا روح

وانتشار هذا الحديث عن الدُمى المطاطية ، التى يطورون فيها حتى زودوا بعضها بآلات لنطق بعض العبارات الإباحية، لتصير آلة مرغوبة لقضاء غرض تحل فيه محل أحد الزوجين؛ تبقى دمى بلا مشاعر ولا روح.

أما الحديث عنها فقد انتشر ليخلق شبه حالة من النقاش، والجدل، وصل إلى طلب رأى الدين والقانون، وجاء الرأى كالتالى:

فتوى

أوضح الشيخ “أحمد القصاص” مختص الفتوى والدراسات الإسلامية، وعضو المقارئ المصرية، فى تصريحات خاصة لـ “بيان”؛

الشيخ أحمد القصاص
الشيخ أحمد القصاص

أن أي استمتاع جنسي بغير الزواج المشروع، الذي أنزله الله – جل وعلا – في دينه الحكيم حرام شرعًا، سواءً كان بأي وسيلة، بل هو جُرم كبير لقوله تعالى بسورة المؤمنون، التي حرم فيها تلك الأفعال: “وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ، إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ، فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ”.

واستكمل بأنه بناءً على ذلك؛ فلا يجوز اقتناء تلك الدُمى التي تشبه الإنسان، في الشكل والهيئة، ولا يجوز مُقارنتها بالبشر، لأنها لا مشاعر لها ولا روح، فهي مجرد جمادات.

اتجاه لا ديني

وصف العالم الأزهرى الدكتور“خالد عمران”، أمين الفتوى بدار الإفتاء، اقتناء دُمى ومحاولة استبدالها بوجود زوجة، بأنه “اتجاه لا دينى”، وفي ذلك السلوك هدم لفكرة الأسرة السليمة، التي هى أساس المجتمع الصالح، فالله – سبحانه وتعالى – أوجد الميل الجنسي، تزكية للنفس البشرية وإعمارا للكون.

كما أوضح أن ذلك الفعل الشنيع، يؤدي إلى العزلة الاجتماعية، والإصابة بالانحرافات السلوكية التي من شأنها الإصابة بالاعتلالات النفسية، وقد شرع الله تعالى الزواج للسكن والتناسل، وليس لمجرد إشباع الرغبات بلا هدف، فقد قال سبحانه وتعالى: {يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِى خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِى تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} صدق الله العظيم.

 قانون العقوبات 137

أما رأى القانون فيوضحه  المستشار أحمد خليل ، عضو اتحاد المحامين العرب، والمحامي بالاستئناف العالي

المحامى أحمد خليل
المحامى أحمد خليل

ومجلس الدولة، فيقول فى تصريحات خاصة لـ “بيان” إن المجتمع محمي بعدة قوانين، وعلى الجميع احترامها، واقتناء دُمية مشابهة للفتاة، بغرض الزواج الوهمي به ضرر بالغ على المجتمع؛ حيث يضر بالمجتمع رجاله ونسائه، لارتفاع نسبة العنوسة، وإلحاق الضرر بالأسرة لأنه يؤدي إلى انهيارها، والضرر للشخص نفسه لإصابته بالعديد من الأمراض النفسية.

قانون العقوبات

ويستكمل “خليل” أن المادة 137 من قانون العقوبات، تنص على معاقبة من يُسيء للغير، بالحبس مدة 6 أشهر، وعليه فإنني أناشد المسؤولين بضرورة تطبيق تلك المادة من الدستور على من يشتري تلك الدمى بغرض إقامة علاقات أشبه بالعلاقات الزوجية، لأنه لا يضر بشخص واحد، بل يضر بمجتمع بأكمله.

وينتهى “خليل” إلى القول إن هذه الأزمة من شأنها دمار الأسرة المسلمة، بل والقضاء عليها، وربما أصبح العالم فُرادى، إلى أن ينتهي الأمر بدول عجوزة بلا أطفال أو شباب، بالإضافة إلى الانغلاق على النفس وزيادة نسبة العنوسة، والأوهام وأحلام اليقظة، وربما ارتفاع نسبة الطلاق للمتزوجين لوجود بديل أسهل غير مكلف.

اقرأ أيضا:

القومي لحقوق الإنسان يكشف أسباب ارتفاع نسب الطلاق في مصر

إجراء الفحص الطبي لـ176 ألفا من راغبي الزواج خلال شهرين

الطلاق الغيابي.. ظاهرة جديدة تضرب مؤسسة الزواج وتهدد استقرار السوريين

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.