دول عربية تعرض على أطباء إسرائيل الهجرة إليها

مصادر – قسم الترجمة

أعرب موشيه بار سيمان توف، مدير عام وزارة الصحة بإسرائيل ، عن قلقه من تقارير تشير إلى عزم أطباء ومختصين كبار في قطاع الصحة بإسرائيل، ترك البلاد للعمل في الخارج، علما بأن جهاز الصحة يعاني في الأصل نقصا في عدد الأطباء.
جاء ذلك من خلال تقرير أذاعته قناة “كان” العبرية مساء يوم الأربعاء، وكشفت أيضا فى تقريرها النقاب عن هجرة عشرات الأطباء الإسرائيليين إلى دولة الأمارات العربية المتحدة على خلفية التعديلات القضائية.
وأضاف مدير عام وزارة الصحة بإسرائيل أنه يتم حاليا دراسة الوضع وتقييمه من أجل نقل الموقف الى المسؤولين في الحكومة.
وفى ذات السياق، قالت القناة “12” الإسرائيلية منذ يومين ، إن عدداً من الأطباء الذين أعلنوا نيتهم ترك البلاد بسبب “التعديلات القضائية”، قد تلقوا عروضاً مغرية للتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل هناك.
وحسب التقرير الذي بثته القناة، فقد “بدأت جهات رسمية في الإمارات العربية المتحدة الاتصال بالأطباء الإسرائيليين لأول مرة، وعرضت عليهم الانتقال إليها”.

طالع المزيد:

أمريكا قلقانة من تأثير خطة «الإصلاح القضائي» على الجيش الإسرائيلى

وأضاف تقرير القناة أن آلاف الأطباء الإسرائيليين ، منخرطون في مجموعة عبر تطبيق “واتساب”، أطلقوها قبل نحو أسبوع، مباشرة بعد تصديق الكنيست على قانون إلغاء “حجة المعقولية”.
وأن الأطباء، بدأوا من خلال هذا “الجروب” بتلقي عروض من دول خليجية بشروط عمل “مغرية وجذابة”، ومن بين الجهات التي أرسلت العروض “مستشفيات ومنظمات طبية في الإمارات والبحرين ودول أخرى في المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى