لمكافحة الهجرة غير الشرعية.. بروتوكول تعاون بين «المستقلين الدولية والمرصد التونسي»

كتبت: هدى الفقى

وقعّت مؤسسة المستقلين الدولية بمصر متمثلة في د. بسمة فؤاد رئيس المؤسسة بروتوكول تعاون مع المرصد التونسي لحقوق الإنسان بتونس متمثل في مصطفى عبد الكبير رئيس المرصد والخبير الدولي في قضايا الإتجار بالبشر.

وتم الإتفاق على القيام بالتعاون وتبادل الخبرات بين مؤسسة المستقلين والمرصد التونسي، على تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وفى تصريحات خاصة لـ “بيان” قالت د. بسمة فؤاد ، إن أهمية هذه الخطوة غير المسبوقة، تأتى فى إطار تعزيز التعاون والشراكات بين المجتمع المدنى فى كل من مصر وتونس، لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وتحقيق التنمية المستدامة وتقديم الدعم الإقتصادي والإجتماعي للعمالة غير المنتظمة لضمان حصولهم على فرص عمل مناسبة.

وأعربت “فؤاد” عن سعادتها بهذا التعاون المثمر مع واحدة من أهم المؤسسات الحقوقية العربية التي تعمل على مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر ، مؤكدة على قيام المؤسسة خلال المرحلة المقبلة بتوقيع العديد من الشراكات لتبادل الخبرات وتحقيق التعاون في مجال التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

طالع المزيد:

مائدة «المستقلين الدولية» تناقش مكافحة الإتجار بالبشر وتطرح توصيات مهمة

التدريب على «الإتيكيت» ومهارات التعامل مع كبار الشخصيات بالبرلمان العربي

جدير بالذكر أن مؤسسة المستقلين الدولية تعمل منذ نشأتها في مكافحة الهجرة غير الشرعية ، حيث قامت بإطلاق برنامج الورشة الذي يهدف إلى مكافحة هذا النوع من الهجرة، وذلك عن طريق التمكين الإقتصادي والاجتماعي للعمالة غير المنتظمة.

وفى هذا الصدد نجحت المؤسسة حتى الآن في عقد عدد (64) ورشة تدريبة في 4 محافظات هي: القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد.

كما تم تدريب عدد (1222) متدربا في مجالات مختلفة تشمل ريادة الأعمال والتدريبات المهنية والحرف اليدوية، كالنقش على النحاس وتصنيع مواد التجميل بمنتجات طبيعية وصناعة العطور وصناعة الجلود ، فضلاً عن تقديم خدمات مجانية للعمالة غير المنتظمة لهم ولإسرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى