8 دول جديدة دخلت قائمة الإتاحة.. الحصول على تأشيرة السعودية إلكترونياً

مصادر – بيان
وصل عدد الدول التى أتاحت لها المملكة العربية السعودية ، ميزة طلب التأشيرة السياحية إلكترونياً، إلى 57 دولة، وذلك بعد إضافة 8 دول أخرى، إلى 49 دولة معلن عنها مسبقاً بهذا الشأن، والمقيمين في الخليج.
والدول التى أتاحت السعودية طلب التأشيرة السياحية إلكترونياً أو عند الوصول للمملكة، هى: لمواطني أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، وجنوب أفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقيرغرستان، والمالديف.

اقرأ أيضا:

السعودية تصدر مليون و800 ألف تأشيرة إلكترونية للحج

وتقول صحيفة “الشرق الأوسط” إن هذه الخطوة تأتي اتساقاً مع إستراتيجية السياحة في السعودية، وتطلعات القطاع المتوافقة مع «رؤية 2030»، التي تشمل رفع إسهامه في الناتج المحلي من 3 في المائة إلى ما يزيد عن 10 في المائة، وتوفير مليون فرصة عمل إضافية، تُعطى فيها الأولوية للمواطنين، وجذب 100 مليون سائح بحلول عام 2030.

وأضافت “الصحيفة” أن التأشيرة تمنح الأفراد من زيارة مناطق السعودية المختلفة، وأداء مناسك العمرة، ما عدا في موسم الحج، وتشترط ضرورة الامتثال للأنظمة والتعليمات المتبعة خلال وجودهم في البلاد، بما فيها حمل الوثائق الثبوتية للهوية دائماً، وعدم أداء فريضة الحج.

وفة ذات السياق نوَّهت وزارة السياحة أن تأشيرة الزيارة، التي أطلقتها في 27 سبتمبر 2019، هي امتداد للجهود الرامية لتعزيز انفتاح السعودية وتواصلها مع العالم، ودعم جهود التنمية والتنوع الاقتصادي، الذي هو في صميم الأهداف الرئيسية للرؤية.

زر الذهاب إلى الأعلى