البلشى وعبد المجيد يؤكدان: زيادة معاش الصحفيين ورفع البدل 500 جنيه

كتب: كريم عاطف

عقدت لجنة المعاشات بنقابة الصحفيين ، اجتماعها، مساء أمس الأحد، لمناقشة استراتيجية عمل اللجنة، خلال الفترة المقبلة، وأجندة أولوياتها، والاستماع لمقترحات أعضائها ووضع خطط زمنية لبدء فعالياتها.

وعرض أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس النقابة، رئيس اللجنة، استراتيجية العمل المقترحة التي أعدها وذلك لمناقشة اللجنة في تفاصيلها وآليات تنفيذها، ووضع الجدول الزمني للتنفيذ خلال المرحلة المقبلة، وذلك فى حضور، خالد البلشي نقيب الصحفيين، ومن أعضاء اللجنة: عبدالله حسن رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الأسبق، ووجيه الصقار مدير تحرير الأهرام، ومحمد العبادي نائب رئيس تحرير الجمهورية، وعلاء الدين الساوي، رئيس تحرير الأمة الأسبق، ومن الزملاء الشباب أحمد الجيوشي وحسام راضي، ومحمد فهيم، ولحق بالاجتماع محمود الشيخ عضو مجلس إدارة رابطة الرواد، وسعيد جمال الدين رئيس تحرير بوابة المحروسة.

وتضمنت الاستيراتيجية عدة محاور تشمل حقوق أعضاء المعاشات، واستحداث سلسلة من الفعاليات الدورية والخدمات التي تُلبي احتياجات شيوخ المهنة وروادها، وتستثمر ثرواتهم المعرفية، بنقل خبراتهم لجيل الشباب.

محتوى الاستراتيجية:

أولًا: الحقوق
١- الحق في زيادة المعاش بنسبة مساوية لبدل التكنولوجيا والتدريب، تمهيدًا لمساواة كاملة في الزيادة، وذلك من خلال دراسة لتنمية موارد صندوق المعاشات أعدها رئيس اللجنة لعرضها على مجلس النقابة، إلى جانب دعم وزارة المالية.
وقد أشار النقيب خلال الاجتماع إلى أن دعم وزارة المالية سيصل- بإذن الله خلال أيام- ليناقش المجلس قيمة الزيادة بما لا يقل عن 500 جنيه.

٢- الحق في منح الزملاء في جدولي المعاشات حق التصويت في الانتخابات، التي سبق التقدم بتصور كامل لها، وهو ما يتطلب تعديلًا تشريعيًا لمواد محددة لا خلاف عليها.

٣- مواصلة العمل على تنفيذ مقترح عيادة التأمين الصحي وتوفير الدواء وتوسعة قاعدة المستفيدين من التأمين الصحي لتخفيف أعباء الزملاء، لحين تنفيذ أي مشروعات أخرى أوسع وأشمل.

المحور الثاني في الاستراتيجية: الفعاليات الخدمية

أ- الهدف:
يستهدف هذا المحور في الاستراتيجية، تكريم الزملاء شيوخ المهنة، من خلال تنظيم فعاليات مُبتكرة ومُستدامة، وخدمات تمتد إلى رواد المهنة والمقبلين على سن المعاش وأسرهم.
ب- آليات التنفيذ:
١- تنظيم حفل عيد ميلاد جماعي شهري للأساتذة شيوخ المهنة مواليد الشهر، بداية من سن 55 سنة في جداول النقابة، ومنحهم شهادات تقدير، على أن يكون تقليدًا شهريًا دائمًا تنظمه اللجنة.

٢- تنظيم معرض دوري لأهم الأعمال والخبطات الصحفية والمقالات والرسومات والصور الصحفية لرواد المهنة.

٣- تشكيل لجنة التواصل الإنساني، لدعم ومتابعة شيوخ المهنة بشكل عام ومن هم بدون عائل بشكل خاص.

٤- العمل على التواصل مع دور مسنين مشهود لها بالكفاءة لتوفير استضافة لمن هم بلا عائل من شيوخ المهنة، وسيطرح رئيس اللجنة مقترحه على مجلس النقابة لتطوير الخدمة بإنشاء دار “الوفاء” لخدمة الصحفيين وأسرهم كتطوير لاحق للخدمة.

٥- تم التواصل أثناء انعقاد الاجتماع، بناءً على اقتراح الأستاذ عبدالله حسن مع عدد من الأطباء، لتقديم خدمة الكشف المنزلي منخفض التكلفة على الزملاء الذين لا يستطيعون الذهاب لعيادات الأطباء، وهي خدمة غير متوافرة في تعاقدات النقابة.

المحور الثالث في الاستراتيجية: الاستفادة من خبرات شيوخ المهنة

أ- الهدف:
خلق تواصل بين الأجيال يُسهم في نقل خبرات أساتذة المهنة، وقيم وأخلاقيات العمل الصحفي إلى الأجيال التالية من الشباب، خاصة في ظل ضعف المدارس الصحفية لأسباب عديدة ومعقدة.

ومن ثم الاستفادة من كنز خبرة شيوخ المهنة، وفي الوقت ذاته خلق قيمة مُضافة في معارف وخبرات جيل الشباب، وإدارة نقاشات بناءة تُسهم في الارتقاء بالمهنة وأخلاقياتها، وترسخ ثوابتها.

ب – آليات التنفيذ
١- تدشين صالون تواصل الأجيال يعقد فعالياته بشكل منتظم على أن يخصص كل فعالية لفن من فنون العمل الصحفي، ينقل خلاله أساتذة الفن الصحفي خبراتهم للشباب المهتمين بذات التخصص.

وعقب عرض رئيس اللجنة الاستراتيجية وترحيب أعضاء اللجنة، جرى النقاش حول الخطة الزمنية لبدء التنفيذ، وخلص المجتمعون إلى الخطوات التنظيمية التالية:
١- عقد الاجتماع الدوري للجنة المعاشات الأربعاء الأول من كل شهر، بحيث يكون موعدًا ثابتًا معلومًا لجميع الأعضاء، وأن يكون السابعة مساءً بشكل مؤقت، مع درجات الحرارة المرتفعة.

٢- يعقد صالون تواصل الأجيال الأربعاء الثالث من كل شهر.
– يبدأ الصالون الأربعاء 16 أغسطس الجاري، بفعالية يتواصل خلالها شيوخ التصوير في مصر مع الشباب، حول قضية أخلاقيات الصورة الصحفية، وذلك بمناسبة تزايد أزمات تصوير الجنازات، سعيًا للخروج بتوصيات مهنية في هذا الشأن تكفل حرية العمل واحترام الحياة الشخصية لأسر المشاهير.
٣- ينظم حفل عيد الميلاد الجماعي 15 من كل شهر، ويكون الحفل الأول الثلاثاء 15 أغسطس الجاري، واستثناءً يضم مواليد شهري يوليو وأغسطس.

اقرأ أيضا:

رئيس جامعة القاهرة: نقابة الصحفيين أبرز قلاع الرأي في العالم العربي

«الصحفيين»: لا محسوبية أو انتقائية في حجوزات المصايف والرحلات

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.