كاف: التحقيق مع صامويل إيتو في اتهامات تتعلق بسلوك غير لائق

كتب – علي هلال

أحال الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، أسطورة الكرة الكاميرونية صامويل ايتو رئيس الاتحاد المحلي في بلاده، للتحقيق في وقائع اتهامات تتعلق بالسلوك غير اللائق.

اقرأ أيضا.. قائمة الأهلي المسافرة لمعسكر النمسا استعدادًا للموسم الجديد

وأعلن الاتحاد الافريقي في بيان رسمى أن “كاف” قرر فتح تحقيقات بشأن الوقائع التي تم التقدم بها الى كاف بواسطة هيئة قضائية ووفقاً للوائح الاتحاد القاري”.

ويشغل صامويل إيتو (42 عاما) منصب رئيس اتحاد الكرة الكاميروني منذ 2021، وذلك بعد عامين من اعتزاله.

ولم يكشف كاف عن مخالفة صامويل إيتو التى تسببت فى تحويله للتحقيق، واكتفى الاتحاد الافريقي بالتوضيح في بيانه: “نفترض أن صامويل ايتو برئ حتى يتم النظر في الاتهامات التي تتعلق بمزاعم السلوك غير اللائق من قبل أسطورة الكاميرون.”

وشدد كاف على أنه سيقوم بإعلان نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها وأنه لن تكون أية بيانات عامة خلال فترة عمل الهيئة القضائية.

وسبق وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، قبل أسابيع كشفت أن إيتو متهم بمجاملة فريق كاميروني للصعود من الدرجة الثانية لدوري الدرجة الأولى.

وأشارت إلى أن هناك مكالمة هاتفية مسربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإيتو مع رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، يطلب فيها الأخير مساعدة فريقه للصعود للدوري الممتاز.

وأضافت أن فالنتين كواين، رئيس النادي الكاميروني، طالب الالتقاء بإيتو في مقابلة سرية.

ولفتت “ليكيب”، إلى أن فريق فيكتوريا يونايتد، نجح بالفعل في القفز من المركز الثامن إلى الصدارة، ليصعد للدوري الممتاز في الكاميرون.

زر الذهاب إلى الأعلى