شجاعة سائق تنقذ 32 سائح من الموت.. ذكاء المصري بالفطرة

كتبت- مي محمود

انتشرت قصة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر شجاعة وذكاء سائق حافلة سياحية انقذ 32 سائحا أجنبيا من موت محقق بعد اشتعال النيران في الأتوبيس.

اقرأ أيضا.. منح السائحين الأجانب الوافدين لمصر على متن اليخوت السياحية إقامة سياحية لمدة 3 شهور

البداية كانت مع إحدى الرحلات التي تقل سائحين أجانب قادمين إلى مدينة الغردقة في ليالي الصيف الحارق، إذ حدثت حادثة غير عادية كان بطلها محمود مبارك، صاحب الـ 60 عامًا، فقد تعطل الدبل الخلفي للأتوبيس في الجو الملتهب، وبسبب الحرارة الشديدة اشتعلت النيران في الجزء الخلفي من الأتوبيس الذي كان يحمل 32 راكبًا أجنبيًا.

شجاعة سائق تنقذ 32 سائح من الموت

تصرف البطل السائق هو ما جعل هذه الحادثة استثنائية، حيث أظهر مهاراته المهنية وتوجهه السريع في مواجهة الوضع الطارئ، فبدلاً من التوقف على الفور، نظر السائق بانتباه دائم إلى المرايات طوال الطريق، مما سمح له بملاحظة الوضع والتصرف بفعالية.

عندما أدرك مبارك خطورة الوضع، اتخذ قرارًا سريعًا بإيقاف الأتوبيس في مكان آمن خارج الطريق، وتحديداً في مدخل الكمين الجنوبي للغردقة، هذا القرار الحاسم أظهر تفكيره السريع والدقيق في مواجهة الموقف الطارئ.

محمود مبارك فتح أبواب الأتوبيس الخلفية والأمامية بسرعة، مما سمح للركاب بالنزول بأمان من الحافة الخلفية المشتعلة، وعلى الرغم من تصاعد الدخان الكثيف واشتعال اللهب، لم يتردد في فتح مخازن الحقائب ومساعدة الركاب في إخراج ممتلكاتهم، وذلك دون مساعدة من أحد.

تصرف السائق البطل لاقى إعجاب واحترام الجميع، حيث كانوا يشهدون على شجاعته رغم عدم ملاحظتها من خلال صور وفيديوهات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما تم نقله لتلقي الإسعاف والعلاج بسبب الدخان الكثيف، لم يتردد في العودة للإدلاء بشهادته أمام وكيل النائب العام.

زر الذهاب إلى الأعلى