ثروت سويلم أعطاهم لإعلامى سعودى: «لا مقارنة بين ديربي الأهلي والزمالك وأى ديربى عربى»

كتبت: هدى الفقى

فى رده على الإعلامى السعودى وليد الفراج ، قال ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المصرية، “لا توجد مقارنة بين مباراة الأهلي والزمالك وأي ديربي في الوطن العربي، مهما كانت الأسماء الموجودة في الدوريات الأخرى”.
جاء ذلك فى تصريحات إعلامية لمتحدث رابطة الأندية، يرد بها على سخرية الإعلامى السعودى من رأى أحد المشجعين الذى أعرب فيه عن تفضيله قمة الأهلي والزمالك، على ديربي الهلال والنصر، معتبرا أن مباراة الأهلى والزمالك هى الأقوى في الشرق الأوسط، فما كان من الإعلامى السعودى إلا أن رد عليه قائلا: “إنه لا توجد مقارنة، لأن الناديين الأخيرين يضمان أسماء لامعة مثل كريتسيانو رونالدو وساديو ماني وكوليبالي وغيرهم من النجوم الذين انضموا مؤخرًا للفريقين السعوديين”.
وفي تصريحات لتلفزيون “النهار” قال متحدث رابطة الأندية: “كل الاحترام للهلال والنصر والكرة السعودية، الإعلامي السعودي وليد الفراج مسؤول عن تصريحاته، لا توجد مقارنة بين ديربي الأهلي والزمالك وأي ديربي في الوطن العربي حتى في وجود رونالدو أو ساديو ماني، الأهلي والزمالك أمر مختلف”.

طالع المزيد:

وواصل سويلم: “كل من يتحدث يكون حريصًا أن يرضي المسؤولين والقائمين على الرياضة في السعودية، فهو يتحدث من هذا المنطلق، لا نقلل من قيمة الدوري السعودي، نرى إضافة غير طبيعية تُصنع في الكرة السعودية بتعاقدات غير مسبوقة، ولكن لا مقارنة بالأهلي والزمالك أكبر ناديين في الوطن العربي، الأخوة السعوديين والأشقاء الكويتين لهم حب لناديي القمة في مصر”.
وأضاف: “عدم تواجد الجماهير ليست سلبية تجاه الأمن، هذه ليست مجاملة، نمتلك أقوى أجهزة أمنية في الوطن العربي وأمن محترف، ولدينا احترافية في تأمين المباريات”.
واستطرد: “تريد زيادة الجماهير فيجب أن يكون هناك التزام أولاً، شاهدنا في مباراة نهائي كأس الرابطة باستاد برج العرب الجمهور قام بتكسير كراسي الاستاد، ومثل هذه الأشياء تؤخر عودة الجماهير بأعداد أكبر”.
وانتهى سويلم إلى القول: “يوجد التزام من الجماهير بنسبة كبيرة في الموسم الماضي، بالتالي الأمر سيكون أفضل في الموسم الجديد، هناك توافق وتنسيق مع الجهات الأمنية بزيادة عدد الجمهور في الموسم الجديد”

زر الذهاب إلى الأعلى