إسرائيل تبيع أكبر صفقة أسلحة فى تاريخها لألمانيا

مصادر – بيان

أعلنت إسرائيل أمس الخميس 17 أغسطس عن عقد أكبر صفقة عسكرية فى تاريخها، حيث تبيع بموجبها لألمانيا منظومات دفاع جوي فرط صوتية من نوع “آرو 3″، وتبلغ قيمة الصفقة 3.5 مليار دولار.

وأفادت إسرائيل أن توقيع العقد النهائي مع نهاية العام الجاري، بعد حصول الصفقة على الموافقة البرلمانية في البلدين.

ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الصفقة بأنّها “الأكبر في تاريخ إسرائيل”، معتبراً إيّاها خطوة “مهمة ستساهم في تعزيز قوة إسرائيل واقتصادها”.

وأعلنت إسرائيل في بيان لها أن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغتها بموافقة حكومة الولايات المتحدة، على الصفقة، حسب بيان صادر عن “الوزارة”.

وجاء في بيان الولايات المتحدة: “وزارة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الدفاع الفيدرالية الألمانية وصناعات الطيران الإسرائيلية ستوقّع اتفاقية دفاعية تاريخية بقيمة 3,5 مليار دولار، هي أكبر صفقة دفاعية لإسرائيل على الإطلاق”.

وقالت الخارجية الألمانية إن مسؤولين بارزين من وزارتي الدفاع الإسرائيلية والألمانية سيقومون بالتوقيع على الاتفاقية التي تنصّ على تسديد ألمانيا دفعة أولية بقيمة 600 مليون دولار.

طالع المزيد:

انفجارات في منطقة «مشروع دمر وقدسيا» أثر ضربة إسرائيلية للعاصمة دمشق

إسرائيل تنهار.. ارتفاع كبير في معدلات العجز

وجدير بالذكر أن الولايات المتحدة شريكا في مشروع “آرو”، من خلال الشراكة فى تطويره بين منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخي الأميركية، لاعتراض وإسقاط الصواريخ البالستية فوق الغلاف الجوي للأرض.
وحسب للشركة الإسرائيلية المطورة لـ”آرو 3″، يمكن للنظام الدفاعي الجوي اعتراض صواريخ بالستية يتمّ إطلاقها من مسافة تصل إلى 2400 ك/م.

زر الذهاب إلى الأعلى