علي الكيار.. تفاصيل الحالة الصحية لبطل العراق والعرب في كمال الأجسام

كتب – علي عصام

تعرض علي الكيار، بطل العراق والعرب وآسيا بلعبة كمال الأجسام في سبعينات القرن الماضي، والحاصل على المركز الرابع على مستوى العالم إلى جلطة دماغية دخل على أثرها إلى مشفى «الشيخ زايد» في بغداد، وبعد ذلك تم نقله إلى مشفى آخر متخصص.

اقرأ أيضا.. تطورات الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أن علي الكيار تعرض لجلطة دماغية ويتلقى الرعاية الطبية في مستشفى العلوم العصبية ببغداد، لافتة إلى أنه تم متابعة الحالة الصحية للرياضي وزيارته من قبل فريق وزاري للاطمئنان على صحته.

ويعد علي الكيار، الذي ولد في محافظة ميسان، جنوبي العراق عام 1937 رمزاً من رموز الرياضة العراقية ويحظى بشهرة واسعة جداً في العراق وخارجه.

علي الكيار
علي الكيار

وقد تم تصنيفه بطلاً للعراق للعبة كمال الأجسام منذ عام 1965 لغاية اعتزاله عام 1975، واشتهر بأنه تغلب على النجم الأمريكي بطل بناء الأجسام والممثل أرنولد، حيث حصل الكيار على المركز الرابع على مستوى العالم بينما حل أرنولد خامساً، بحسب تأكيدات أرشيف الاتحاد العالمي واللجنة الأولمبية الدولية والبلد المضيف للبطولة.

كما حصل على بطولات عدة أبرزها بطولة آسيا عام 1970 في باكستان، والمركز الثاني عام 1974 في الفلبين، أيضاً حصل على بطل العرب والشرق الأوسط للأعوام 1970-1971 -1972 على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى