ناقدة فنية: مهرجان عمّان له دور مهم فى ازدهار السينما العربية

كتب: إسلام فليفل

قالت د. هبة سعد الدين، الناقدة الفنية، إن مهرجان عمّان السينمائى من المهرجانات التى تسعى لأن يكون لها دورها فى السينما الأردنية والعربية؛ من خلال التفرد الخاص به من حيث إنتقاء الأعمال المميزة صاحبة البدايات المبشرة والبحث لعرضها.

وتابعت سعد الدين، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن اتخاذ المهرجان لشعار “حكايات وبدايات” فى دورة الرابعة هذا العام يضعنا أمام النمط الخاص به من حيث الاختيار والعرض والبرنامج المميز الخاص به.

وأضافت سعد الدين، كل هذا يجعلنا نرى بوضوح الرؤية التى إنتهجها القائمين على المهرجان منذ البداية وعلى مدى الدورات السابقة.

طالع المزيد:

 آخر الاستعدادات لمهرجان القاهرة للدراما بالعلمين الجديدة

وواصلت سعد الدين، أن المهرجان يسعى للإستمرار بذات الكيفية، وعرض الفيلم الفلسطينى “أسبوع غزاوى” للمخرج باسل خليل خلال الافتتاح والإحتفاء به وعدد من الأفلام العربية المتنوعة؛ بالإضافة إلى استضافة المهرجان للسنة الثالثة على التوالى قسماً خاصاً خارج المنافسة وهو “موعد مع السينما الفرنسية”، إلى جانب السينما الأردنية، كل هذا يمنح المهرجان الكثير من المميزات.

واختتمت، قائلة المهرجان جمع هذا العام أفلامًا روائية ووثائقية طويلة عربية ودولية وأفلامًا عربية قصيرة من 19 دولة؛ تعرض جميعها للمرة الأولى فى الأردن، هذا الزخم يؤكد تفرد وخصوصية المهرجان ورغبته فى الإستمرار على هذا النمط، وساهم فى ذلك إنضمام عدد من الأسماء المؤثرة فى صناعة السينما لمجلسه الإستشارى.

زر الذهاب إلى الأعلى