رئيس جامعة سوهاج: معسكر إعداد القادة ساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم للتمكين

كتب: إسلام فليفل

قال د. حسان النعمانى، رئيس جامعة سوهاج، إن معسكر إعداد القادة ساعد الكثير من الطلاب على تنمية مهاراتهم القيادية وأعطاهم دروس وخبرات كبيرة تساعدهم على التمكين خلال السنوات القادمة.

وأضاف النعمانى، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، عملنا جيداً على مدار أسابيع لاستقبال الطلاب الوافدين إلى المعسكر، وقُمنا بتجهيز المدن الجامعية من خلال الخطة المُسبقة لمثل هذه المناسبات

وأكد رئيس جامعة سوهاج أنه: “كان لأعضاء هيئة التدريس دور كبير فى التنظيم حتى يخرج المعسكر بالشكل الذى نتمناه جميعًا”، لافتا إلى أن التنظيم شارك فيه طلاب من الجامعات المشاركة فى المعسكر، وموضحا: “قُمنا بإنشاء سيستم وضعنا عليه برنامج تأهيل جيد وكذلك نظام غذائى متبع خلال مدة المعسكر، هناك عملية محكمة للتحضيرات والتجهيزات”.

كما أشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن الطلاب مدربين على أمور عديدة لأن المعسكر الحالى ليس بحديث عليهم، مستدركا أن الجديد هو الاستراتيجية الخاصة بالتعليم عموماً، والتى قامت بتقسيم جامعات مصر إلى أقاليم، فمن ضمن الأقاليم إقليم جنوب الصعيد الذى ضم سوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

طالع المزيد:

بروتوكول علمى غير تقليدى بين أكاديمية ناصر العسكرية وجامعة سوهاج

ارتفاع في حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظات

وواصل “فى الماضى أقمنا بتوصية وتعليمات من وزير التعليم العالى ، لقاءا لجامعات جنوب الوادى فى قنا، ضم أربع جامعات، وتم خلالها تقديم محاضرات فيهم بجانب الشرح التفصيلى المقدم للطلاب بشأن فكرة إعداد قائد.

وإستكمل “من هذا المنطلق التقى طلاب الجامعات الأربع والذى بلغ عددهم 250 ‪طالبا، بأفكار وروح شبابية عالية، حيث يساعد هذا على نشر الفكر والوعى القيادى، ومن هنا نُزيد روح الإنتماء لديهم

وفى هذا السياق قال د. حسان النعمانى، ما يحدث فى الدولة حالياً يعود على الطالب بالنفع، وهو هدف واضح للجامعات التى تعتبر قاطرة التنمية، وتعمل على مساعدة أبنائها بشكل متميز تمهيداً لخوض تجربة جديدة فى سوق العمل.

وفى خنام تصريحاته وجة النعمانى، رسالة إلى الطلاب الجامعيين فى مصر قال فيها: “اجتهدوا من أجل تحقيق أحلامكم، الجمهورية الجديدة تفتح أيديها لكل موهوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى