د. محمد منيسى: الدولة وضعت خريطة صحية للحفاظ على مواطنيها

كتب: إسلام فليفل

قال د. محمد حسن منيسى، استشارى الجهاز الهضمى، إن إصدار 320 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة تجاوزت 1.8 مليار جنيه خلال شهر يوليو الماضى، يعد طوق نجاة لعدد كبير من المرضى، قائلًا :”ما يحدث فى القطاع الطبى الآن طفرة ونهضة غير مسبوقة فى المجال الصحى”.

وأضاف د. منيسى، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن اتجاه مصر إلى المبادرات التى من شأنها الحفاظ على صحة المواطن، تعتبر الضوء الذى أتى للمرضى بعد سنوات من الظلام، وهذا يعكس مدى إهتمام القيادة السياسية المصرية بصحة الإنسان، فعلى مدار سنوات ماضية أصدرت الدولة عدد من المبادرات لتشمل جميع الأعمار بداية من الطفولة مرورًا بالشباب وكبار السن وكذلك السيدات.

وتابع: المبادرات التى أطلقتها الدولة موجهة للوصول إلى المنظومة الصحية الكاملة، حلول مهمة مؤقتة تهدف للوصول إلى التأمين الصحى الشامل، التحرك الإيجابى للقطاع الطبى جعل العالم يُشيد بالتجربة المصرية.

طالع المزيد:

مصر تحصل على 500 ثلاجة لحفظ الطعوم من منظمة الصحة العالمية

الصحة تقدم 168 ألف و719 خدمة في كافة التخصصات الطبية والعلاجية

وأوضح استشارى الجهاز الهضمى، أن المنظومة الصحية خلال السنوات الماضية عملت للقضاء على قوائم الإنتظار، والملفت أنه بالمجان على نفقة الدولة، ونجحت الدولة المصرية فى وضع خريطة صحية للحفاظ على مواطنيها.

وأشار إلى جهود الدولة فى توفير الدواء الذى يحتاج إليه المريض، معوجود كوادر طبية مؤهلة تعمل لخدمة المواطن للحفاظ على عليه من خلال الرعاية الأولية وتناول التطعيمات، مع زيادة مراكز الغسيل الكلوى التى وصلت إلى 745‪ مركزاً فى ربوع مصر.

واختتم، د. منيسى قائلا: “عندما أتت أزمة كورونا أكدت على حُسن تعامل القطاع الطبى المصرى معها بالتعاون مع كل الجهات المعنية فى الدولة، ومن هذا المنطلق يمكن القول أن مصر أصبح لها رؤية للتصدى لكل الأمراض لبناء مواطن مصرى يتمتع بصحة وسلامة جيدة، ولعبت الأبحاث دور كبير فى هذا”.

زر الذهاب إلى الأعلى