هكذا يقتلون فى شوارع أمريكا.. فيديو صادم

مصادر – بيان

فى شهر يونيو من العام الماضى 2022، وقع الرئيس الأمريكى جو بايدن قانونا يحمل اسم “سلامة السلاح”، كان يتم تمريره فى الكونجرس منذ ثلاثة عقود.
ووسّع القانون من الموانع وتامحاذير التي تمنع المدانين بالعنف الأسرى من امتلاك سلاح، كما وسّع إجراءات فحص الخلفية لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما.
ورفض الكونجرس تمرير مواد فى القانون تتعلق بفرض قيود أكبر على شراء الأسلحة فى ظل معارضة الجمهوريين ونشاط لوبى السلاح القوى فى الضغط على أعضاء فى البرلمان لتعزيز مصالحهم، وبالتالى رفض الأخيرون بأغلبية تمرير هذه المواد.

طالع المزيد:

النيابة العامة تتخذ قرار عاجل بشأن مذبحة الهرم

قتلى وجرحى في اطلاق نار على ملهى ليلي بأمريكا

ومازال نزيف الدماء لا يتوقف، فى الشوارع والمنتديات، والأماكن العامة فى أنحاء المدن الأمريكية، ويسقط الضحايا من مختلف الأطياف والأعراق والخلفيات، بدوافع مختلفة وجناة لا يجمع بينهم شيء، والعامل المشترك دائما هو السلاح المتاح بسهولة
وفى هذا الصدد تدوال رواد التواصل، فيديو صادم نقلا عن حساب صحيفة “نيويورك بوست” يصور جانبا من هذه الجرائم التى تقع فى شوارع أمريكا، حيث يظهر فى الفيديو شابان يطاردان شخص، ويقومان بإطلاق النار عليه من مسدسات يحملونها، ويمضيان بدم بارد.
وفى وقت سابق قال أندرو مكابى الإعلامى بمحطة “سى إن إن” تعليقا على هذه الظاهرة: “إن هناك أمرا واحد يربط الكثير من حوادث إطلاق النار الأشد دموية معا، وهو إتاحة الأسلحة الأشد فتكا مثل المسدسات شبه الآلية التي تقول الشرطة إنه تم استخدامها فى مذبحة مونتيرى بارك. وهذا الشيوع للظاهرة تختلف به الولايات المتحدة عن الدول المتقدمة الأخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى