الخبير السياحى وليد البطوطى: مصر ستبهر العالم خلال السنوات الخمس القادمة 

كتب: إسلام فليفل

قال الخبير السياحى وليد البطوطى، إن مصر تمتلك الآن رواجا إيجابيا للسياحة الخاصة بها، وهذا يرجع إلى التحديث الكبير الذى تم على مدار سنوات طويلة فى هذا القطاع المهم .

وأضاف البطوطى، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن كل المقاصد السياحية فى مصر تم رفع كفاءتها بدرجة عالية وواضحة للعالم أجمع، وعادت إلى رونقها بعد دعم القيادة السياسية لها.

واستكمل، حدث فرقا كبيرا جداً فى قطاع السياحة مابين الحاضر الماضى، وخصوصاً فى وقت الكورونا بدأت مصر فى التعافى من الأزمة العالمية، وكانت من أول الدول التى عادت فيها السياحة بشكل صحيح، وأوضح قائلًا: “وقتها العالم كله اشتغل على عودة السياحة بشكل تدريجى مع الحفاظ أيضاً على صحة الوفود القامة إلى مصر”.

وواصل: نتج عن ذلك أن ردود الأفعال التى نقلها السياح القادمين إلى مصر فى تلك الفترة، ساعدت السياحة المصرية فى المضى قدماً نحو تحقيق نجاحات أكبر خلال الأزمة العالمية للكوفيد، أثبت حينها العاملين فى قطاع السياحة إحترافية شديدة فى تخطى الأزمة وتحقيق أهداف إيجابية.

طالع المزيد:

السيسي يوجه بمواصلة العمل المكثف لتنشيط قطاع السياحة

وتابع الخبير السياحى :” وقت ما العالم كان ملازم المنازل خوفاً من الإصابة، استطاعت مصر إبهار العالم بحفل المومياوات من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة، ونقلنا رسالة إلى العالم أجمع بقدرتنا على تنفيذ أى شئ يقودنا إلى الأمام”.

وأشار البطوطى، إلى أن “طريق الكباش وافتتاحة العظيم، ومثله من الفعاليات، جعلت مصر ومقصدها السياحى نصب أعين السيائحين من دول العالم، حتى أن صحيفة “الإندبندنت” اشادت بالسياحة المصرية، وهذا أمر إيجابى بكل تأكيد.

وانتهى البطوطى إلى التأكيد على أن مصر تمتلك الكثير فى هذا القطاع، وسيتم إبهار العالم أكثر فى ملف السياحة على مدار الخمس سنوات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى