د. محمد عوض تاج الدين يكشف لـ “بيان” كيفية التعامل مع المتحور الجديد EG5

 تاج الدين: الحالات الناتجة عن المتحور الجديد EG5 قليلة فى مصر والعالم 

كتب: إسلام فليفل

قال د. محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن العلماء عند ظهور متحور جديد يبدأوا فى مراقبة هذا المتحور لمعرفة درجة الإنتشار، ومدى تأثيره على حياة البشر، وما هى الأعراض التى قد تصيب الإنسان، فضلاً عن البحث للوصول إلى التداعيات الخاصة بهذا المتحور، مع معرفة نسب الوفيات الناتجة عن هذا المتحور.

وأكد تاج الدين، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان”، أن الحالات الناتجة عن المتحور الجديد EG5 قليلة فى مصر والعالم بشكل عام، ودرجة الخطورة قليلة جداً، موضحاً أن أغلب الأعراض تتشابه مع أعراض البرد ، ومعظم هذه الأعراض تصيب الجهاز التنفسى.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أنه من الملاحظ مؤخراً هو إصابة المريض بتكسير فى الجسد مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة وإحتقان فى الزور.

وواصل، من الممكن أن يحدث لبعض الأشخاص مضاعفات وهى الفئات الأكثر عرضة للإصابة وهم كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل القلب، والصدر أو أمراض المناعة والأورام.

طالع المزيد:

– تفاصيل جديدة بشأن المصابين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا EG5

أهمية لقاح كورونا في الحماية من الإصابة بالمتحور الجديد إيريس

وأشار تاج الدين، إلى أنه فى أغلب الحالات يحتاج المريض لأى نوع من المسكنات مع خافض للحرارة، والدواء الذى نوصى به هو البراستامول عدد أقراص تتناسب مع الحالة، وفى معظم الأحيان الأعراض تنتهى تمامًا.

كما ينصح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الجميع بالقول:” إذا زادت الحالة سوء لابد من الذهاب إلى الطبيب المعالج، للإستشارة ووصف العلاج المناسب للحالة بعد الفحص الشامل”.

وانتهى د. محمد عوض تاج الدين، إلى القول: “الفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى للإنسان أمر طبيعى، الفيروس بيطلع منه متحورات عديدة كل مرة حتى يستطيع العيش أكثر، وعند ظهور أى نوع من المتحورات بيكون لها تأثير والبعض منها لا يستدعى القلق الشديد”.

زر الذهاب إلى الأعلى