اللواء سمير فرج معلقا على دعم ليبيا: « هو فى حد يقدر يعمل اللى بتعمله مصر ؟! »

كتب: على طه

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي أن الذى أحضر جثامين المصريين من مدينة درنة المدمرة المخابرات العامة، وهذا الدور لم يرد أحد أن يكشف عنه ، مشيرا إلى دور وزارة الخارجية ، ووزارة الدفاع التى جمعت الناس ووضعتهم فى الطائرات ونقلتهم إلى مصر ، وأكمل فرج قائلًا: ” فى أول تقرير وصل للرئيس السيسي خلال اجتماعه بقادة القوات المسلحة، جاء فيه أن هناك جثامين للمصريين، فكان قرار الرئيس “مفيش مصري سيدفن في ليبيا”، وهذا لم يكن موجودا من قبل ، لكن مصر تحترم أبنائها”.
وأضاف المفكر الاستيراتيجى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء أمس الأربعاء، أن القوات المسلحة لا تتخذ قرار إلا بالدراسة والهدف المحدد، وهناك خبرة كبيرة لها في تقديم الدعم والمساعدات للمنكوبين.
مؤكدا أن حاملة طائرات ميسترال مدينة كاملة ستدير وتنقل وتخلي جرحى ومصابين عبر الطائرات، وستكون مركز قيادة كامل لكل التحركات والتعليمات بشأن الإغاثة.
وأكد المفكر الاستراتيجي، أن ليبيا تعتبر أمنا قوميا بالنسبة لمصر، لذا تم اتخاذ قرار بزيارة رئيس أركان القوات المسلحة رفقة مدير المياه بالقوات المسلحة؛ لتحديد متطلبات المساعدات التي تحتاجها درنة الليبية؛ بعد إعصار دانيال المدمر، وذلك بناء على توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

طالع المزيد:

ماذا قدمت مصر للأشقاء فى ليبيا والمغرب؟

وقال فرج إنه يتم إعداد فصول تعليمية وإعاشة داخل معسكرات الإيواء للمدينة، وهناك قدرة كبيرة على نقل الجرحى والوفيات بحرا وبرا وجوا من درنة، ومنذ 11 عاما لم يتم تطوير البنية التحتية في ليبيا.
وقال: “تدخل مصر في درنة كان عظيما رغم الظروف الصعبة، وهذه هي مصر وموقفها مع ليبيا الشقيقة.. هو فى حد يقدر يعمل اللى بتعمله مصر لإنقاذ ليبيا.. مصر عظيمة”.

شاهد المداخلة كاملة:

زر الذهاب إلى الأعلى