وزير الخارجية: مصر ترحب دائمًا بكل أشقائها وتقدر ظروفهم

كتب – علي سيد

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن مصر ترحب دائما بكل أشقائها، وتقدر ظروفهم، لافتًا إلى أن مصر تحتضن وتستضيف الأشقاء السودانيين، لافتا إلى أنهم وغيرهم يتمتعون بكل ما هو متوافر لأبناء الشعب المصري في اطار التعليم الصحة للمواد الغذائية والطاقة وغيرها.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوغندي مسار دول جوار السودان لحل الأزمة

وقال وزير الخارجية في لقاء مع قناة العربية، أن مصر تستقبل دائما الشعب السوداني، ليس فقط الـ 310 ألف الناتجين عن الصراع الحالي الذي تشهده السودان.

وأشار إلى أن مصر لا تقوم بذلك فقط لمسؤوليتها وفقا للأعراف والمعاهدات الدولية ولكن في إطار التضامن، موضحا: “ونتعامل مع أشقائنا دائما في هذا القدر من الحفاوة”.

وأوضح أن الشعب المصري يتحمل هذا العبء من أجل أشقائه ومراعاة لظروفهم ونتوقع من الدول المانحة أن توفر الدعم للدول المستضيفة، ليس فقط مصر لكن الدول المستضيفة أيضا سواء كانت تشاد أو جنوب السودان وغيرها.

وفي سياق متصل، عقد وزير الخارجية سامح شكري اجتماعًا يوم 21 سبتمبر الجاري، مع وزير خارجية روسيا الاتحادية “سيرجي لافروف” على هامش مشاركتهما في الشق رفيع المستوى للدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويشارك سامح شكري وزير الخارجية بمدينة نيويورك في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى