وزير الخارجية: الحوار مع إيران يستند للرغبة المشتركة في طي صفحة الماضي

كتب – علي هلال

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن الحوار مع إيران صريح وشفاف، ويستند إلى الرغبة المشتركة بطي صفحة الماضي، مشيرًا إلى أن القاهرة ترحب بأي جهد لإنهاء الصراع في المنطقة.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية: مصر ترحب دائمًا بكل أشقائها وتقدر ظروفهم

وقال سامح شكري وزير الخارجية في تصريحات صحفية مساء اليوم الجمعة، إن مصر تواصل مع القوى المختلفة سعيًا للتوصل إلى حل ليبي للأزمة الليبية، مؤكدًا أن العلاقات مع واشنطن استراتيجية وعميقة.

وسبق وصرح سامح شكري، بأن العلاقات المصرية الإيرانية على مدى العقود الماضية كان يشوبها التباعد، لافتا إلى أنه خلال لقائه نظيره الإيراني وضع خارطة طريق لعودة العلاقات إلى طبيعتها مرة أخرى.

وشارك سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الجمعة 22 سبتمبر الجاري، في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما ترأس شكري، الاجتماع الوزاري حول ترتيبات التمويل للاستجابة للخسائر والأضرار المناخية بصورة مشتركة، مع الدكتور سلطان الجابر الرئيس المُعين للدورة الـ28 لمؤتمر المناخ COP28، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة نيويورك؛ حيث ألقى كلمة افتتاحية في بداية الاجتماع، كما أدار الشق الثاني منه.

زر الذهاب إلى الأعلى