وزيرة التعاون الدولي تؤكد أهمية التحول إلى الطاقة المتجددة

كتب – علي سيد

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في الاجتماع الثاني لمجلس قيادة التحالف الدولي للطاقة من أجل الناس والكوكب (GEAPP)، ضمن فعاليات اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، لمتابعة المبادرات التي أطلقها التحالف لتحفيز الانتقال إلى التحول الأخضر والطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا.. وزيرة التعاون الدولي تدعو مؤسسات التمويل لاتباع نهج أكثر شمولا

وفي كلمتها أكدت وزيرة التعاون الدولي، أن تقليل الانبعاثات بحلول عام 2050 وتعزيز وتيرة التحول الأخضر يتطلب تسريع وتيرة الانتقال إلى الطاقة المتجددة.

وأشارت “المشاط”، إلى أهمية مبادرات التحالف العالمي للطاقة من أجل الناس والكوكب، لزيادة اعتماد الدول على الطاقة المتجددة، ودعم قدرات الدول النامية والاقتصاديات الناشئة على الاعتماد بشكل أكبر على الطاقة المتجددة وأنظمة الطاقة النظيفة التي تعزز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

وتطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى جهود الانتقال إلى الطاقة المتجددة في مصر، حيث تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتكاملة والمستدامة 2040، والتي تستهدف زيادة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى 42% بحلول عام 2030.

كما ذكرت وزيرة التعاون الدولي، أن زيادة الاستثمار في أنظمة التخزين سيكون أمر بالغ الأهمية لضمان الاستخدام الفعال للطاقة المتجددة.

ويأتي مشاركة وزيرة التعاون الدولي في الاجتماع الثاني لمجلس قيادة التحالف الدولي للطاقة من أجل الناس والكوكب، تأكيدًا على أهمية التحول إلى الطاقة المتجددة في مصر، ودعم جهود التحالف في هذا الصدد.

زر الذهاب إلى الأعلى