تحذير عاجل لمستخدمي هواتف أندرويد

كتب_ احمد محمود:
حذر عدد من كبير من خبراء الأمن السيبراني مستخدمي هواتف أندرويد من التطبيقات المشبوهة والتي تحتوي على برمجيات للتجسس على الهاتف.
واكد الخبراء في تحذيرهم انه يمكن لهذه التطبيقات اختراق هواتف المستخدمين وسرقة البيانات الخاصة بهم كما يمكنهم سرقة أموالهم.

إقرأ أيضا..هاتف Huawei mate 60 pro يزلزل عرش أبل ويشعل معركة تجارية بين أمريكا والصين

وقال تقرير لصحيفة ذا ميرور البريطانية ان مستخدمي هواتف أندرويد لابد عليهم الاحتياط من مثل هذه التطبيقات الضارة التي تفرض رسومًا بشكل سري أو تسرق المعلومات الشخصية.
واضاف التقرير ان الخبراء نصحوا بتفعيل وتثبيت Google Play Protect الذي يمكنه البحث عن البرامج الضارة والتي تحتوي على البرمجيات الخبيثة غير المرئية على هواتف أندرويد.
ونصح الخبراء باستخدام تطبيق Google Play Protect المملوك لشركة جوجل الذي يقدم فحص الهواتف للتأكد من عدم وجود برمجيات خبيثة عن طريق إجراء فحص السلامة على التطبيقات من متجر Play قبل السماح بتنزيلها على الهاتف .
واوضح الخبراء ان التطبيق يعمل على فحص هاتف بحثًا عن التطبيقات الضارة من مصادر أخرى.
ونصح الخبراء بضرورة تشغيل ميزة الفحص تلقائيًا، والتحقق من أنك لم تقم بإلغاء تنشيطها عن طريق الصدفة، حيث تم تصميم الميزة الحيوية لفحص التطبيقات وتحذيرك إذا كان عليك اتخاذ إجراء.

وإذا عثرت ميزة الأمان في Google Play Protect على تطبيق يحتمل أن يكون ضارًا، فقد ترسل إليك إشعارًا، ويجب عليك تعطيل التطبيق حتى تقوم بإلغاء تثبيته أو إزالة التطبيق تلقائيًا، كما يجب إبقاء التطبيق قيد التشغيل دائمًا.

زر الذهاب إلى الأعلى