2064 وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”

كتب – صابر محمود

اعلنت وزارة الإسكان ان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان تابع اليوم مع المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية ” سكن كل المصريين ” بالمدينة، والتي تضم ٨٦ عمارة بها ٢٠٦٤ وحدة سكنية.

اقرأ أيضاً.. وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية

وقال وزير الإسكان أن المبادرة الرئاسية ” سكن كل المصريين ” على قائمة أولويات المشروعات التى تتم متابعتها بصفة منتظمة، توفر هذه المبادرة وحدات سكنية لمختلف الشرائح فى مجتمعات سكنية حضارية مخططة.

سكن كل المصريين

واوضح الجزار أن هذه المبادرة تسهم فى توفير مئات الآلاف من فرص العمل، وإحداث انتعاشة اقتصادية، ومن ثم هناك اهتمام كبير بها.

وقالت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، أنها تققدت موقع عمارات المبادرة الرئاسية ” سكن كل المصريين ” والتي تضم ٨٦ عمارة بها ٢٠٦٤ وحدة سكنية.

رافقها مسئولو الجهاز والمشروعات، والشركات المنفذة للأعمال، وذلك في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالمتابعة الدورية للمشروعات القومية بالمدن الجديدة ولاسيما المبادرة الرئاسية ” سكن كل المصريين “.

ولفت إلى أنها تابعت خلال الجولة، التشطيبات الداخلية للوحدات السكنية والخارجية لواجهات عددٍ من العمارات وأعمال الإنشاءات المختلفة.

كما شددت على ضرورة أن يتماشى العمل وفقا للجدول الزمني المحدد ومراعاة الجودة في التنفيذ، لافتةً إلى أن المدن الجديدة تضمن مراعاة معايير الجودة وتكامل الخدمات لتكون نقلة نوعية في مختلف القطاعات.

وكشفت متوسط نسبة تنفيذ العمارات والذي وصل بلغ ٧٢٪، بجانب تقدم أعمال البنية التحتية للمشروع، ولاسيما أعمال الطرق، مضيفةً أن متوسط نسبة الإنجاز لمشروع السوق التجارية ” 8 محال ” بلغ 87%، وجارٍ تنفيذ مدرسة تعليم أساسي وحضانة بمنطقة الخدمات.

زر الذهاب إلى الأعلى