التحليل النفسى لقتلة السادات وتأصيل فكر الإرهاب الإخوانى.. عبد الغنى يشارك فى حلقات “لن تسقط بالتقادم”

كتبت: هدى الفقى
يواصل فريق عمل برنامج “لن تسقط بالتقادم” المذاع على شاشة “الفضائية المصرية” اقتحام ملفات جرائم الجماعة الإرهابية “الإخوان المسلمين” ، عبر السرد التاريخى ، والتحليل السياسى والسيكولجى للجرائم الشهيرة التى ارتبطت بالتاريخ الدموى للجماعة الإرهابية.
وفى هذا الصدد تم تسجيل عدد من الشهادات المتعلقة بجرائم عمالة الجماعة لعدد من الدول الأجنبية، ونقل أسرار الدولة المصرية إليها خلال فترة تمكين الجماعة من حكم البلاد، وكذلك مراجعة لحادث المنصة واغتيال الجماعة للرئيس الراحل أنور السادات عام 1981، واستعراض المشاركين في الجريمة ومنهم خالد الإسلامبولى، الذى شارك انتقاما لاعتقال شقيقه، وإعلان عبود وطارق الزمر ندمهما علي هذا العمل الإجرامي ضد الرئيس الراحل السادات قائد انتصار أكتوبر ورجل الحرب والسلام.
ويناقش البرنامج أيضا دلالات حضور هؤلاء القتلة وشيوخ الإرهاب، احتفالا أقيم باستاد القاهرة لانتصار أكتوبر في عهد حكم الرئيس المعزول محمد مرسى.
ويشارك فى هذه الحلقة التى تذاع في تمام الخامسة والنصف من يوم الخميس 5 أكتوبر المقبل، والحلقات القادمة من البرنامج الكاتب الصحفى عاطف عبدالغني رئيس تحرير موقع “بيان” ويجيب عن سؤال: من أين استقي التنظيم الإرهابى هذا الفكر المتطرف الذي وصل بأعضائه إلي ذروة العنف، وانتزع من قلوبهم الرحمة، كما يكشف لأول مرة على شاشة التليفزيون المصرى، أسرارا تتعلق بتكوين الجماعات الإسلامية فى عهد الرئيس الراحل السادت، والتى انتهت إلى اغتياله.

الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى
الكاتب الصحفى عاطف عبد الغنى

طالع المزيد:

«لن تسقط بالتقادم».. جرائم الإخوان المحظورة بالوثائق والشهادت فى التليفزيون المصري لأول مرة

كما يذيع البرنامج مواد فيلمية وأرشيفية عن مقتل الرئيس السادات تذاع لأول مرة علي شاشة القناة الفضائية المصرية.

يشارك أيضا فى الحلقة القادمة ، سامح فايز المتخصص في شئون الجماعات المتطرفة والعميد حاتم صابر المتخصص في مقاومة الإرهاب والعمليات النفسية ويذاع البرنامج يوم الخميس القادم في الخامسة ونصف.

ويأتى برنامج “لن تسقط بالتقادم” نتيجة توجيهات الإعلامية نائلة فاروق رئيس التليفزيون، وحرصها على تنفيذ خطة للتطوير البرامجى.

نائلة فاروق
نائلة فاروق

“لن تسقط بالتقادم” تقديم الإعلامية إيمان العقاد، وإخراج مصطفي جلال، وبرديوسر هيثم مرتضي، ورئيس التحرير على عثمان، وإشراف د. لمياء سمير، وخالد الأتربي رئيس القناة الفضائية المصرية.

الإعلامية إيمان العقاد
الإعلامية إيمان العقاد
زر الذهاب إلى الأعلى