«لن تسقط بالتقادم».. جرائم الإخوان المحظورة بالوثائق والشهادت فى التليفزيون المصري لأول مرة

كتب: على طه

نائلة فاروق
نائلة فاروق

ظلت الإعلامية نائلة فاروق رئيس التليفزيون شهورا تبحث عن فكرة لتقديم محتوي إعلامي موثق بالأدلة والبراهين عن الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان المحظورة في حق مصر والمصريين، وذلك قبل أن توافق علي تنفيذ برنامج يقدم الوقائع والمستندات والشهادات الموثقة ، التى تتناول جرائم المحظورة.

ملف كامل عن جرائم هذه الجماعة الإرهابية يتناوله البرنامج الوثائقي “لن تسقط بالتقادم” والذى يسرد بالوثائق كيف كانت هذه الجماعة هي العباءة التي خرج من تحتها جميع الجماعات الإرهابية والتكفيرية والجهادية التي أسست للعنف والدم في مصر وعلي رأسها جماعة “التكفير والهجرة” التي استخدمت العنف والسلاح في مواجهة كل من يختلف معها.

ويستعرض البرنامج تاريخ “التنظيم الخاص” للجماعة وقضية مقتل أحمد ماهر باشا ، ورئيس وزراء مصر النقراشي باشا الذي أصدر قرارا بحل جماعة الإخوان الإرهابية، ومقتل القاضي الخازندار أمام منزله بحلوان ، وخطف الشيخ الذهبي وزير الأوقاف الأسبق من منزله بحلوان وقتله في شقة بالهرم بقيادة الإرهابي شكري مصطفي وآخرين.

يتناول الوثائقى أيضا مقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات في حادث المنصة، ومحاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في ميدان المنشية بالإسكندرية والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق في ميدان الفلكي بباب اللوق، ورئيس وزراء مصر عاطف صدقي .

كذلك يقدم الوثاقى ملفات كاملة عن كل الجرائم التي ارتكبتها جماعة الإخوان المحظورة في حق الشعب المصري أثناء توليها الحكم سواء من خطف الجنود المصريين وقتلهم، أو قتل الاقباط ، وحرق وتفجير الكنائس وتكفير كل من يختلف معها وقتل النائب العام المصري المستشار هشام بركات والكثير من الجرائم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والوطنية.

وعلى مستوى السياسات التى انتهجتها الجماعة خلال توليها الحكم، بيع أصول الدولة والإفراج الرئاسي عن العناصر الإرهابية والتكفيرية، ومحاولة بيع أراضي سيناء للمساعدة في تنازل الشعب الفلسطيني عن أرضه بالاتفاق مع الجانب الإسرائيلي والتي كشف عنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن.

طالع المزيد:

البرنامج يستضيف مجموعة من الخبراء والمتخصصين والعلماء في شئون الجماعات الإرهابية والمتطرفة ومجموعة من المفكرين والخبراء الأمنيين الذين عاصروا هذه الحوادث والأحداث مثل اللواء محمد صادق وكيل مباحث أمن الدولة الأسبق وشاهد الإثبات في قضية خطف وقتل الشيخ الذهبي، والذي ألقي القبض علي عناصر جماعة التكفير والهجرة مرتكبي الحادث، وأيضا القبض علي طارق الزمر ومرتكبي قضية مقتل الرئيس السادات.

يستضيف البرنامج ايضا العالم والمفكر الدكتور وسيم السيسي والعميد حاتم صابر المتخصص في مقاومة الإرهاب و د. عطا السنباطي عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الازهر واللواء د محمد الاشبيهي مساعد وزير الداخلية الأسبق والشيخ محمد عبودة عضو مركز الأزهر العالمي لرصد الفكر التكفيري، وأحمد بان المتخصص في الإسلام السياسي وآخرين.

واستعان فريق عمل البرنامج بمواد أرشيفية وفيليمية لهذه الجرائم الموثقة بالأدلة والشهود والوثائق والتي تذاع لأول مرة علي شاشة التليفزيون المصري.
كما ينفرد البرنامج بأذاعة أوراق قضية اقتحام السجون الكبري التي نفذتها جماعة الإخوان الإرهابية بدعم من عناصر تكفيرية وجهادية، خارجية لاشاعة الرعب والفوضي في الشارع المصري من خلال إطلاق السجناء من سجون ابو زعبل والمرج ووادي النطرون والفيوم وطرة وغيرها .

هذا إلي جانب كشف التحقيقات فى قضية تخابر أعضاء جماعة الإخوان المحظورة مع دول أجنبية وتلقي أموال منها.

يذاع البرنامج علي شاشة القناة الفضائية المصرية الاولي والثانية البرنامج تقديم الاعلامية ايمان العقاد وإخراج مصطفي جلال وبرديوسر هيثم مرتضي، ورئيس التحرير علي عثمان وإشراف المخرج خالد الأتربي رئيس القناة الفضائية والدكتورة لمياء سمير، وإشراف عام نائلة فاروق رئيسة التليفزيون المصرى.

زر الذهاب إلى الأعلى