النقل: توقيع بروتوكول تعاون لتوفير السكوتر الكهربائي خارج محطات الخط الثالث للمترو

كتب – علي هلال

وقعت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، المسئولة عن إدارة وتشغيل مترو الخط الثالث الأخضر، بروتوكول تعاون مع شركة رابيت موبيليتي Mobility Rabbit لتوفير وسيلة مواصلات كهربائية حديثة وسريعة خارج بعض محطات خط المترو الأخضر الثالث وهي السكوتر الكهربائي.

اقرأ أيضا.. وزير النقل يعلن موعد تشغيل المونوريل وافتتاح محطة صعيد مصر

وتبدأ الفترة التجريبية لـ الاسكوتر الكهربائي اعتبارا من اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، وتستمر على مدى ثلاثة أشهر، بهدف تسهيل الانتقال بسعر مخفض من وإلى عدد من محطات الخط الأخضر الثالث وهي محطات هليوبوليس والأهرام وكلية البنات وصفاء حجازي.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار الدعم الكامل وتوجيهات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق لتشجيع المشروعات التي تعزز شبكة المواصلات العامة والاستدامة في المدن.

وفي سياق آخر، تتعاون شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث وقطار العاصمة، وفقا لتوجيهات وزارة النقل وتحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق، مع المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة وحملة صحة المرأة؛ لتقديم خدمات الكشف المجاني والمبكر للركاب من السيدات في الخط الأخضر الثالث وقطار العاصمة.

وأوضح المهندس وديع بوشيحة، الرئيس التنفيذي لشركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو: “أننا نفخر بتقديم هذه الخدمة المتكاملة لركابنا، وتعزيز جهودنا التي تهدف لدعم التحول نحو الاستدامة ووسائل النقل المعتمدة على الطاقة النظيفة، خاصة من خلال هذا التعاون مع أحد الشركات المتفردة التي تقدم حلولا ذكية ورائدة في مجال التنقل على مستوى مصر وافريقيا.”

تفاصيل الاتفاق

يتضمن الاتفاق بين شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو وشركة رابيت موبيليتي توفير 100 سكوتر كهربائي خارج محطات الخط الأخضر الثالث، وذلك بسعر مخفض قدره 5 جنيهات للرحلة الواحدة.

وتبدأ الفترة التجريبية لمدة ثلاثة أشهر، وسيتم خلالها تقييم التجربة ومدى رضا الركاب عن الخدمة المقدمة.لركاب، وتعزيز شبكة المواصلات العامة في مصر.”

زر الذهاب إلى الأعلى