حكاية وطن.. الدولة تقدم كشف حساب عن 12 عاما فى عمر مصر (انفوجراف)

كتب: على طه
أول من أمس السبت، 30 سبتمبر 2023 انطلقت فعاليات مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز”، المقام بالعاصمة الإدارية الجديدة لمدة ثلاثة أيام، والمقرر أن ينتهى اليوم الاثنين الثانى من أكتوبر 2023.
يستعرض المؤتمر فى جلساته حكاية مصر ، خلال الـ 12 عاما الماضية منظور الدولة، والقائمين على الحكم، ليأتى بمثابة “كشف حساب ” عما كان وما تم إنجازه على أرض الواقع، بعزيمة المصريين وسواعد أبنائها، وتحت قيادة الرئيس السيسى.
انعقد المؤتمر بحضور الرئيس السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب، والإعلاميين، وممثلين عن جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

كلام الرئيس

فى افتتاح المؤتمر أوضح الرئيس السيسى التحديات التي واجهت الدولة المصرية خلال هذه الفترة ، وما قامت به الدولة لاستمرار خطة التنمية ومساعدة المواطنين على الثقة بأنفسهم.
وأكد الرئيس أن التحديات التي واجهت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، كانت كافية لجعلها غير قادرة على النهوض مرة أخرى، مؤكدًا أن الدولة أمام فرصة للتغيير في الانتخابات الرئاسية القادمة.
كما أعلن الرئيس: “ناس كتير هتقول على فرصة التغيير دا كلام ولكن الفرد يقاتل لأجل بلده ونصيبه في إيد ربنا”، مستشهدًا بقوله تعالى: “قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير”.
ويرى خبراء حديث الرئيس السيسى عن أن الانتخابات فرصه للتغيير، يأتى تأكيدا على ثقته في المصريين، وإصرارهم على انتقال مصر للأفضل على الخريطة السياسية والاقتصادية والعالمية بما يتناسب مع تاريخنا الكبير.

ليس بالإهانة والخراب

وأضاف: “لا توجد دولة تُبني إلا على الصلاح، وليس بالإهانة والخراب ولا الهدم والتشكيك والظلم، زي لما أقول على عمل أجراه مسؤول إن العمل ده منقوص أو فاسد أو غير مدروس أنا بظلمه وبظلم جهده وعمله وبحط عليهم التراب”.

مشكلة الدولة

أوضح الرئيس السيسى أيضا أن مشكلة الدولة خلال السنين الماضية إنها هزت الثقة في نفسها، مضيفا: “الناس مكنتش مصدقة إننا نقدر نعمل طريق أو كوبري واستكتروهم على نفسهم”.
، مضيفًا: «عندنا كتير أوي من العمل والجهد والمثابرة، ولو كان البناء والتنمية والتقدم ثمنه الجوع والحرمان فمناكلش ولا نشرب”.

طالع المزيد:

الرئيس السيسى: لا أحد يستطيع اختراق بيانات الحكومة

التموين: السلع متوافره في المنافذ.. و50% نسبة الصرف

وتناول المؤتمر فى يوميه الأول والثانى مسيرة الإنجازات التي حققتها الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى، والتى تأتى حصاد لسنوات من العمل الجاد.
فيما نشضرت الحكومة “انفوجراف” شمل ملامح التغيير فى الدولة المصرية خلال الـ 12 عاما الماضية فى كل المجالات، وموضحا بالأرقام، والأمثلة، والدلالات ، مغزى ومعنى هذا التغيير، ومستشرفة المستقبل.

فعاليات المؤتمر

وشهد اليوم الأول لـ “حكاية وطن” جلسات مهمة ركزت على محاور الاقتصاد، شارك فيها كبار الوزراء، حيث حضرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، فيما تناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

فيما شهد اليوم الثاني جلسات ركزت على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وقطاع المعلومات، والتموين والتجارة، شارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، و دكتور على المصيلحى، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، وتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

فيما يشهد المؤتمر اليوم الأثنين فى يومه الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

يأتى هذا فيما نشر مجلس الوزراء، ملفا كاملا مدعوما بالبيانات، والصور الشارحة، والتحليل، فى “انفوجراف” شامل، تضمن رؤية الحكومة وإنجازاتها خلال 9 سنوات افتتحته بإلقاء نظرة على نماذج وتجارب التنمية الأهم، خلال السبعين عامًا الماضية  (من 1960 إلى 2022)، ومجيبا على كل الأسئلة المتعلقة بالدول وتجاربها التنموية، ونجاحها وفشلها فى التنمية، والنمو.

لمشاهدة الملف كاملا: اضغط (هنـــا)

 

زر الذهاب إلى الأعلى