قصف إسرائيلي على محيط دير الزور يصيب عسكريين فى الجيش السوري

سوريا من : أشرف التهامي
حسب الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، استهدف الطيران الإسرائيلي بعض المواقع العسكرية في محيط محافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك مساء أمس الاثنين، ما أدى لإصابة عسكريين بجروح،

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري إنه “حوالي الساعة 23.50 من مساء الاثنين 2 من أكتوبر، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا على بعض مواقع قواتنا المسلحة في محيط مدينة دير الزور”.
أدى القصف لإصابة عسكريين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية، وفق المصدر العسكري.

طالع المزيد:

مقتل جندى وإصابة 5 آخرين فى قصف إسرائيلى على دمشق

وقال حساب مرصد“SAM” على (x) المتخصص بتتبع الضربات الإسرائيلية على سوريا، إن القصف الإسرائيلي على دير الزور استهدف محطات رادار للإنذار المبكر للجيش السوري في محيط المدينة.

بدورها، لم تنشر وسائل الإعلام الإسرائيلية أي تفاصيل حول الاستهداف خارج ما تداوله الإعلام الرسمي السوري، حتى ساعة نشر هذا التقرير.

دمشق قبل يومين

يأتي قصف مواقع عسكرية في دير الزور، بعد يومين على قصف استهدف منطقة “قرى الأسد” بريف دمشق، وذلك دون أن تعلن عنه وسائل الإعلام الرسمية.
موقع “صوت العاصمة” المحلي المعارض، نقل حينها عما أسماهم بـ”شهود عيان” دون ذكر أسمائهم، إن أربعة انفجارات سمعت في محيط المنطقة، فجر الأحد 1 من أكتوبر، تلاها تصاعد لأعمدة الدخان في المنطقة القريبة من جامع “الحمزة”.

ووفق مصادر “خاصة” قالت إن البناء المستهدف هو أحد مقرات التنسيق اللوجستي والأمني لعمليات نقل الأسلحة بين سوريا ولبنان، مشيرة أن القصف أدى لتدمير المبنى بشكل كامل، إذ كان يحوي شحنة أسلحة إيرانية قيد التحضير لنقلها إلى الداخل اللبناني.
ولا تعترف إسرائيل أو تعلّق عادة على ضرباتها ضمن مناطق سيطرة الجيش السوري، وتكتفي بنقلها على أنها ادعاءات.
وفي 13 من سبتمبر الماضي، استهدف الطيران الإسرائيلي نقاطًا عسكرية في محيط محافظة حماة، وذلك بعد ساعات على قصف طال مواقع عسكرية بريف محافظة طرطوس، أدى إلى قتل عسكريين وإصابة ستة آخرين، ووقوع بعض الخسائر المادية.

اعتراف إسرائيلى نادر

وفي بيان صدر أواخر العام الماضي، أقر الجيش الإسرائيلي، في اعتراف نادر، بتنفيذ عشرات الغارات الجوية على أهداف في سوريا، ضمن إحصائية عملياته خلال عام 2022.

كماأحصى مركز “جسور للدراسات”، في تقرير أصدره نهاية ديسمبر 2022، عدد الضربات الإسرائيلية خلال العام الماضي، حيث بلغ 28 ضربة، مستهدفة 235 موقعًا، منها 68 موقعًا لقوات الجيش السوري، و224 هدفًا للقوات الإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى