عبد الغنى: “حكاية وطن” كشف حساب تقدمه الدولة للمواطنين (فيديو)

كتبت: هدى الفقى

قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي عاطف عبد الغني إن مؤتمر “حكاية وطن” جاء بمثابة كشف حساب تقدمه الدولة المصرية للمواطنين، وما تم انجازه التسع سنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح عبد الغني في مداخلة هاتفية في برنامج المشهد، الذي يذاع على قناة النيل للأخبار بأن المؤتمر عبر عن ما نحن كنا عليه وما نقف عنده الآن.

البداية

وأكد عبد الغنى أن مصر تقدمت بشكل ملحوظ بعد تخوف الشعب، لمدة عامين من يناير 25 وقبل تولي الرئيس الحكم ثم بدأنا رؤية مصرية حقيقية لتعويض ما مر من خسائر تجاوزت 40 مليار جنيه على المستوى المادي، وعلى المستوى المعنوى المصريون استعادوا الثقة في وطنهم وفي أنفسهم وعلى مستوى دولتهم.

وواصل : كانت البداية استعادة بناء الدولة واستعادة الوحدة الوطنية في أبهى صورها، وأدركنا ما كان يخطط لمصر بظلام لإفشال الدولة ومن ثم سقوطها وتقسيمها.

التغيير

وأضاف الكاتب الصحفى ، تجاوزنا مخططات أهل الشر التي كانت حقيقية بالفعل، وتم تجاوزها خلال التسع سنوات
وقال السيد الرئيس في كلمته فى ختام مؤتمر “حكاية وطن” إن الحصاد الكبير كان في الأربع سنوات الآخيرة، بالاشتغال على كل الملفات في مصر بشكل قوى ووقت قياسي.

الزمن

كانت القيادة السياسية تسارع الزمن، في تعويض ما مضى وما قبل 25 يناير.

وعن الأرقام والاحصائيات التي ذكرت في المؤتمر والتي تكلمت عن حقائق تثبت حجم الأعمال التي نفذت في الفترة الاخيرة، قال الكاتب الصحفى إن هذه الأرقام والإحصائيات أتابع رصدها على الدوام بحكم عملى في الصحافة
وخصوصا قطاع الكهرباء والطاقة الذي كنت أعلم بحجم ازمة مصر فيها قبل 2011.

وقارن عبد الغنى بين ما قبل يناير 2011 وما بعد تولي السيسي القيادة، فقال “كانت تنتج فيه مصر 18 جيجا/واط، وكانت حين تتوقف محطة لإنتاج الكهرباء عن العمل تكون أزمة كبيرة، والشبكة الكهربائية التي كانت متهالكة وغيره من الأسباب التى كانت تسبب لنا معاناة في انقطاع الكهرباء.

وعن الوضع الحالي لملف الطاقة ، أكد عبد الغنى أن إنتاج الكهرباء  تضاعفليصل إلى ما يزيد على الثلاث أضعاف ، وتجاوز إنتاج مصر الخمسين جيجا/واط ، وأصبح هناك كفاية في الإنتاج ، وفائض للتصدير والربط الكهربائى بدول الجوار.

طالع المزيد:

التحليل النفسى لقتلة السادات وتأصيل فكر الإرهاب الإخوانى.. عبد الغنى يشارك فى حلقات «لن تسقط بالتقادم»

وعن ملف الصحة قال هناك أيضًا على سبيل المثال قطاع الصحة، الذي كنت أنا شخصيا أحلم له بتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل ، وكان هناك تطلع لهذا المشروع قبل ثورة يناير وطرح على البرلمان ، لكن كان يريد أن يختطفه رجال الأعمال الذين تزوجوا بالسلطة، ويحولوه إلى مشروع استثمارى ويحلبوا أرباحه فى جيوبهم، والآن
بدأت الدولة تنفذ المشروع في عدد من المحافظات وأمر الرئيس، بسرعة تنفيذه وتعميمه على مستوى الصحة.

وكمثال أخر فى قطاع الصحة قال عبد الغنى ، هناك أيضا القضاء على “فيرس سي” الذي كان يجتاح أكباد المصرين.، وهو ما حدا بأمريكا للاشادة بتجربة مصر في القضاء على “فيروس سي” واتخاذها نموذج ، ما سبق يضاف إليه تجديد المستشفيات وبناء عدد من المستشفيات الجديدة، وزيادة عدد الأّسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى