عبد الغني: المقاومة الفلسطينية استلهمت روح حرب أكتوبر لتنفيذ عمليتها ضد الاحتلال

قال الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني، إن رد المقاومة الفلسطينية اليوم وعملياتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي رد منطقي على الممارسات المتطرفة والاقتحامات المستمرة للاقصى والاعتداءات من المتكررة من قبل المستوطنين الاسرائيليين على الفلسطينيين في أكثر من حادثة سابقة.

اقرأ أيضا.. عبد الغني: القدس ليست شأنا فلسطينيا فقط ولكن عربى إسلامى ومسيحى | فيديو

وأضاف عبد الغني خلال مداخلة هاتفة على قناة “النيل للأخبار”، أن الحكومة التي تحكم إسرائيل الان هي أكثر الحكومات المتطرفة في تاريخ إسرائيل، وتمارس بغرور هذه الممارسات العنيفة ضد الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه من حق الفلسطينيين أن يدافعوا عن أنفسهم.

وتابع “حكومة نتنياهو لا تستمع لأي نداءات ولا تراعي قدسية الأماكن الإسلامية أو حقوق الفلسيطنيين، اقتحامات الاقصي تتم كل يوم من قبل المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى اقتحام البلدات الفلسطينية كل يوم، فما حدث اليوم رد فعل طبيعي من قبل المقاومة الفلسطينية”.

واستكمل “المقاومة الفلسطينية استلهمت ما فعلته اليوم من حرب أكتوبر 1973، ونحن الان في مصر نحتفل بمرور 50 عام على الحرب، فالمقاومة استلهمت هذه الروح وتنفذ الان العملية ضد قوات الاحتلال، وتأتي رد على الاقتحامات الاخيرة على الاقصى”.

شاهد المداخلة كاملة من الدقيقة 11 فى الفيديو التالى:

 

زر الذهاب إلى الأعلى