حصص أسبوعية لتعليم فضائل الأخلاق لطلاب “سان جورج”

الأبناء باخوم: المعلم الصالح يحول اليأس الي أمل

كتبت: مونيكا عياد
” التربية قبل التعليم ” هذه المقولة ظلت تترد كثيرا ، خاصة مع تعرض أطفال اليوم الي غزو ثقافي ومحاصرته بعوالم مختلفة، تختفي فيه القيم وتغرق الأخلاق وسط طوفان الترند.
ومن هذا المنطلق ، قررت العديد من المدارس أن تهتم بالتربية أسوة بالتعليم ، وقامت مدرسة سان جورج مدينة نصر بإشراف السيستر فادية شنودة مديرية المدرسة ، بتخصيص حصص أسبوعية لحث الطلاب على احترام الآخر ومحبة الجميع وتقبل الاختلاف، هذا بالإضافة إلي تنظيم احتفالات بالذكرى الخمسين من حرب أكتوبر، بهدف غرس الوطنية والفخر والانتماء لمصر.، وذلك بالتركيز علي إنجازات قادة حرب أكتوبر.
كما نظم نيافة الأنبا باخوم الممثل القانوني لمدارس سان جورج – مدينة نصر ومصر الجديدة، اجتماعا بمشاركة مديري المدارس الأخت فادية والأب يوسف أسعد، وذلك  لإلقاء محاضرة تربوية بعنوان (المعلم الصالح) ، وذلك قبل بدء الدراسة مؤكدا أن المعلم الصالح هو القادر علي تحويل ثقافة اليأس الي ثقافة الأمل و الرجاء ، وذلك من خلال قدرته علي التأثير ولكن لابد من ان يكون صالح و الصالح بطريقة حياته يعبر عن إيمانه.

طالع المزيد

بالصور: زيارة وفد الكنيسة القبطية المصرية لأديرة وكنائس موسكو

وتقدم الانبا باخوم بالشكر للكادر التعليمي لمدارس سان جورج لما قدموه من مجهود في السنة الماضية و التدريبات، و ورش العمل لمواكبة أحدث الوسائل التعليمية ، و أكد علي ضرورة الاستمرارية في النجاح.

وفي هذا السياق نظمت الاخصائية الاجتماعية بمدرسة سان جورج مدينة نصر بالتعاون مع الأ

خت رانيا ️ مسؤولة قسم ابتدائي ، محاضرات هذا الاسبوع لتعليم الطلاب فضائل اخلاقية وكيفية التعامل باحترام مع الاخر المختلف عني ، وكيفية أداب الجلوس في الفصل.
وكرمت مديرة المدرسة أوائل الطلاب في مرحلة الإعدادية والابتدائية ، والحاصلين على مراكز في الإدارة التعليمية لحصولهم على مجموع ٩٩.٥ ، مقدمه لهم هدايا تذكاريه بشعار المدرسة مع شهادة تقدير، متمنيه لهم مزيدا من التفوق في حياتهم الأكاديمية والاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى