الهلال الأحمر الفلسطيني: غزة تعيش كارثة صحية وإنسانية بشكل كامل

مصادر – بيان

أكد حاتم سعيد أبوالقرايا، مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قطاع غزة بشكل كامل يعيش كارثة صحية وإنسانية متكاملة، لما يتعرض له من جرائم متواصلة من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف “أبوالقرايا” فى تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية” مساء أمس الاثنين، أن قطاع غزة يعانى من ضعف شديد في الخدمة الصحية، جراء الحصار الذي فرضه الاحتلال الإسرائيلي منذ 14 عامًا، مشيرا إلى أنه مع القصف الجنوني المتواصل على القطاع خلال الـ72 الماضية، أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الشهداء وأعداد مهولة من الجرحى والمصابين، في ظل نقص المستلزمات والأدوية الطبية بعد قطع قوات الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء، وهو ما دفع المستشفيات في القطاع لتشغيل المولدات التي تعمل بالوقود الذي أوشك على النفاد.

طالع المزيد:

وأضاف أن هناك انقطاع للكهرباء عن أجزاء من مستشفى الشفاء، كما توقفت الخدمة الطبية تمامًا في مستشفى بيت حانون، بسبب تعرضها للضرر الجزئي من القصف الإسرائيلي الذي دمر جميع الطرق المؤدية إلى المستشفيات في القطاع، ليصبح من الصعب الوصول إلى المستشفيات لنقل الجرحى أو حتى خروج سيارات الإسعاف لأماكن الإبلاغ.

ومع دخول العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة ، يومه الثالث على التوالي ارتفعت حصيلة الضحايا من المدنيين فى القطاع، والضفة الغربية  إلى 704 شهداء ونحو 3900 مصاب.

زر الذهاب إلى الأعلى