تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة بسبب أحداث فلسطين

كتب – علي هلال

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان، التي كانت مقررة في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر 2023، إلى الفترة من 27 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2023.

اقرأ أيضا.. إطلاق المهرجان الثاني للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم.. صور

جاء ذلك في بيان صادر عن إدارة المهرجان، أوضحت فيه أن قرار التأجيل جاء في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، والتي أكدت أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب.

كما أكدت إدارة المهرجان أنها تؤمن بقوة السينما في توحيد كل الأطياف والفئات، وأنها تلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023، رغم صعوبة الوضع الحالي.

ودعت إدارة المهرجان الجمهور إلى تفهم التغييرات الطارئة التي فرضتها الظروف الحالية، مؤكدة أنها تتطلع إلى الترحيب بالجمهور في النسخة السادسة من المهرجان.

ومهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي.

إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى