السيسى: لا تهاون ولا تفريط في أمن مصر القومي والشعب يجب أن يدرك تعقيدات الموقف وحجم التهديد

كتب: على طه

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية، مؤكدا على أن التصعيد الحالي خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف الرئيس في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنًا لدماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لافتا إلى أن مصر تؤكد على السلام العادل والشامل، القائم على حل الدولتين، هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لا تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح الرئيس أن مصر تواصل مع جميع القوى الدولية وجميع الأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فوري للعنف، وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين، مشددا على أن “أمن مصر القومي مسؤوليته الأولى، وقال: «لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، وإن الشعب المصري يجب أن يكون واعيًا بتعقيدات الموقف ومدركًا لحجم التهديد”.

كما أعرب الرئيس عن أمل مصر في التوصل لحل وتسوية للقضية الفلسطينية عن طريق المفاوضات التي تُفضي إلى السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية، مشددًا على أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

وفى سياق أخر تداول رواد التواصل الاجتماعى من المصريين والعرب على حساباتهم تأكيدات الرئيس السيسى السابقة، والمتواترة على أن سيناء لمصر والمصريين.

شاهد:

زر الذهاب إلى الأعلى