الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع.. وتوقعات بسقوط أمطار غدًا

كتب – محمد سيد

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس غدًا في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة

وأضافت غانم، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن فرص سقوط الأمطار غدًا الأربعاء، تنحصر في المناطق الشمالية على المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وتكون الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة بنسبة 30%، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا بارتفاع من 5 إلى 6 كم من سطح الأرض، مع كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من البحر المتوسط.

وأكدت غانم أن الشبورة المائية تتكون في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وتابعت غانم أن نشاط نسبي للرياح سرعته ما بين 30 إلى 35 كم/س، على بعض المناطق على جنوب سيناء وجنوب البلاد والسواحل الغربية، غير مثير للرمال والأتربة يساعد على تلطيف الأجواء، واستمرار في انخفاض درجات الحرارة.

وواصلت غانم أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعة لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، مع استمرار الأجواء الخريفية المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وأجواء معتدلة على السواحل الشمالية، فالأجواء ما بين حارة إلى شديدة الحرارة على جنوب البلاد جنوب الصعيد وسيناء.

وأوضحت غانم أن الأجواء تظل لطيفة في أول ساعات مائلة للبرودة في آخره، فالأجواء مستقرة حتى نهاية هذا الأسبوع، ولكن مع الأسبوع المقبل يتعمق المنخفض الجوي على محافظات شمال البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى