هبوط في أسعار الدواجن البيضاء اليوم والكيلو يسجل 65 جنيه

كتب – محمود متولي

وصلت اليوم الاربعاء أسعار الدواجن البيضاء إلى 65 جنيها للكيلو والأمهات فى الأسواق بسعر يتراوح من 60 – 62 جنيهًا للكيلو، وبلف البلدى 120 جنيهًا للكيلو فى المزرعة والساسو 120 جنيهًا.

اقرا أيضًا.. بشرة خير بشأن انخفاض أسعار الدواجن في مصر

‎وتشهد الايام المقبلة انخفاض في الأسعار ابتداء من السبت المقبل طبقًا لمبادرة الحكومة بخفض أسعار بعض السلع من بينها الدواجن .

يتم تخفيض سعر كيلو الدواجن الحية فى المزرعة إلى 65 جنيها مقابل74 جنيه لتباع فى الأسواق بنحو 73 جنيهًا مقابل 80 جنيهًا قبل المبادرة ، وتخفيض سعر الدواجن المجمدة إلى 100 جنيه تسليم المجزر مقابل 115 جنيه ليباع الكيلو فى الأسواق ب 105 جنيهات مقابل 130 جنيه قبل المبادرة.

أسعار الدواجن

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي في إطار متابعة توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج.

واوضح القصير أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

‏واشار وزير الزراعة إلى أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى