شاهد على “فيسبوك” قبل الحذف.. فيديو لن تستطيع أن تنساه

بيان

فيديوهات إنسانية عديدة لضحايا العدوان الإسرائيلى الغاسم على قطاع غزة، يتداولها رواد التواصل الاجتماعى، وما تلبث منصات التواصل الشهيرة أن تحذفه، لأسباب سياسية لا أكثر.

ومن هذه الفيديوهات المؤثرة التى تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية ، فيديو لأب مصاب وابنه الطفل فى أحد مراكز العلاج فى غزة، وعلى الرغم من الإصابات الجسيمة التى بجسد الطفل، إلا أنه هو الذى يصبّر أبيه، ويردد “ماتخافش يابا، أنا كويس والله كويس”.

واليوم الجمعة 13 أكتوبر الجارى، وصف مسؤول في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الوضع في قطاع غزة بأنه “صعب جدا”، وإنه سيكون “كارثيا” إذا استمر على ما هو عليه حيث سينجم عنه كارثة إنسانية، في ظل العنف المتواصل منذ أيام.

طالع المزيد:

الجارديان تكشف عن مأساة أطفال غزة الذين يدفعون ثمن العدوان الإسرائيلي

وقال سليم عويس، مسؤول الإعلام في مكتب “اليونيسف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصريحات إعلامية إن عدد القتلى من الأطفال في غزة حتى الآن يبلغ 500 طفل، بينما أصيب 1600 بجراح.
وأشار إلى أن هذه الأعداد في ازدياد، مضيفا أن التأثير على العائلات والأطفال لا يتمثل فقط في الوفيات والإصابات، وإنما أيضا في “التأثير النفسي”، وتأثرهم بانقطاع الإمدادات، في ظل منع دخول الإمدادات إلى قطاع غزة، وقطع المياه والكهرباء.

وأشار إلى تأثير هذا على المستشفيات التي لدى بعضها وقود لتشغيلها “يكفيها فقط لبضعة أيام”.

وقال مسئول الـ “يونسيف” إن “خطر تعرض الأطفال للأمراض يزداد بشدة” بسبب تضرر شبكات المياه والصرف الصحي.

شاهد الفيديو التالى قبل الحذف

 

زر الذهاب إلى الأعلى