الإسعاف والطوارئ بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الطواقم الطبية

وكالات

قال إياد زقوت رئيس اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل 10 مسعفين وأصاب 27 آخرين بجراح مختلفة، ودمر 23 سيارة إسعاف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 10 مايو الماضي.

اقرأ أيضا.. روسيا تدين سياسة أمريكا فى أحداث قطاع غزة

وأكد زقوت أن هذه الهجمات تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، وتهدف إلى منع الطواقم الطبية من أداء عملها في إنقاذ الأرواح.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية بهدف إضعاف القدرات الميدانية لوحدات الإسعاف للقيام بمهامها في إخلاء الضحايا.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن اقتراب عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي من اجتياح برّي لقطاع غزة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن “هيئة الأركان العامة الإسرائيلية بدأت بالموافقة على خطط قادة الوحدات للاجتياح البرّي، ويعمل سلاح الجو الإسرائيلي على تعطيل تشكيلات الدفاع والقيادة التابعة للفصائل الفلسطينية، من أجل تقليص الخسائر في صفوف القوات حال دخولها برياً”.

وأضافت الصحيفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل الاستعدادات لهجوم كبير، ويعمل بالتعاون مع جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” من خلال عدة قنوات، بما في ذلك الغارات الجوية المتزايدة بشكل كبير على غزة، بحيث يمكن تنفيذ الدخول البرّي بسرعة ودون دفع ثمن باهظ من الخسائر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ 10 مايو الماضي، حيث تسبب في استشهاد أكثر من 220 فلسطينيًا، بينهم 61 طفلًا و36 امرأة، وإصابة أكثر من 1200 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى