إيران تحذر من عواقب واسعة النطاق إذا لم توقف إسرائيل هجماتها على غزة

مصادر – بيان

حذرت إيران مما اسمته “عواقب واسعة النطاق” إذا لم تتوقف إسرائيل هجماتها على قطاع غزة، حسبما ذكرت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة.

وفى تدوينات لها على وسائل التواصل، قالت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة إن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي يجب أن تتوقف على الفور، وإلا فقد يخرج الوضع عن نطاق السيطرة ويؤدي إلى عواقب وخيمة.

كما أعرب وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان عن مواقف مماثلة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني. وقال عبد اللهيان إن النظام الصهيوني يقتل مئات الفلسطينيين كل يوم، ويجب إنهاء جريمة الحرب هذه، وكذلك الحصار البشري على غزة وقطع المياه والغذاء والدواء.

وأضاف عبد اللهيان أن استمرار جرائم النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والمواطنين الفلسطينيين قد يؤدي إلى عواقب وخيمة لا يمكن السيطرة عليها.

طالع المزيد:

شكري يطلع وزير خارجية إيران على جهود مصر لخفض التصعيد في غزة

وزير الخارجية: الحوار مع إيران يستند للرغبة المشتركة في طي صفحة الماضي

تأتي هذه التحذيرات الإيرانية في أعقاب التصعيد الأخير في العنف بين إسرائيل وقطاع غزة. فقد شنت إسرائيل سلسلة من الغارات الجوية على غزة، ردًا على إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل. وقد أسفرت هذه الهجمات عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني، من بينهم العديد من الأطفال.

وأعربت العديد من الدول العربية والإسلامية عن قلقها إزاء التصعيد في العنف، وحثت على وقف إطلاق النار. كما دعت الأمم المتحدة إلى وقف فوري للأعمال العدائية.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت التحذيرات الإيرانية ستؤدي إلى تغيير في سلوك إسرائيل. ومع ذلك، من الواضح أن إيران تشعر بالقلق من التصعيد في العنف، وتخشى من أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى